أنباء عن مخطط لعملية خطيرة في بن قردان.. وتدخل الجيش وارد جدا!

اعتبر كاتب عام الاتحاد الجهوي للشغل بمدنين علي العدواني أن الوضع في المنطقة خرج عن سيطرة الدولة، مؤكدا انه في الساعات القادمة قد يسيطر الجيش على زمام الامور حسب قوله.

وقال العدواني ، في تصريح لصحيفة الشروق في عددها الصادر اليوم الجمعة 04 أفريل 2014، ان هناك مخططا للقيام بشيء خطير في بن قردان في الفترة القادمة، داعيا الجهات الامنية الى ضرورة اتخاذ الاجراءات اللازمة لافشال اي عملية قد تقع بالجهة.

وتابع المتحدث بالقول: "حسب ما ورد عليّ من معلومات فان الجيش التونسي سيتكفل في المرحلة القادمة بحماية المنطقة خاصة وسط غياب كلي لقوات الامن".

كما اكد علي العدواني انه بصدد التنسيق مع والي الجهة ومع القيادات المركزية للاتحاد من اجل ايجاد حل للوضع الكارثي بمنطقة بن قردان، مضيفا ان الوضع خرج عن سيطرة الاحزاب والجهات المعنية.

وعن تدهور الوضع الامني في بن قردان، قال الكاتب العام المساعد لنقابة الامن الجمهوري حبيب الراشدي ان ما يحصل هو مخطط من قبل حزب سياسي تابع للترويكا الحاكمة سابقا وهدفه تخريب المنطقة وتحويلها الى معبر مفتوح للأسلحة وللمقاتلين التونسيين المتواجدين بسوريا، مضيفا ان هناك العشرات من الارهابيين نجحوا في التسلل للبلاد عن طريق معبر راس جدير مستغلين الوضع بالمنطقة.

واكد الراشدي ان سيناريو أحداث القصرين تكرر هذه المرة في بن قردان "والهدف واحد : مساعدة الارهابيين على التمركز بالمنطقة ليتم لاحقا توزيعهم في المناطق التي يريدونها"، محذرا من نجاح المخطط الذي سيدمر البلاد وفق تصوره.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.