أمير الكويت يقيل وزيري الدفاع والداخلية

 قسم الأخبار –

أفادت وكالة الأنباء الكويتية (منذ قليل) صباح اليوم الاثنين 18 نوفمبر 2019، بصدور أمر أميري بإعفاء وزيري الدفاع ناصر صباح الأحمد الصباح والداخلية خالد الجراح الصباح من منصبيهما.

كما تضمن أمر أمير دولة الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح، تعین الشیخ جابر مبارك الحمد الصباح رئیسا لمجلس الوزراء، وتكليفه بترشیح أعضاء الوزارة الجدیدة ثم عرض أسمائهم علی الأمير لإصدار مرسوم تعيينهم.

ويأتي هذا القرار بعد تقديم حكومة جابر الصباح استقالتها بتاريخ 14 نوفمبر الجاري، على خلفية التوتر الحاصل بينها وبين البرلمان بعد أن شهد الثلاثاء الماضي استجوابين لوزيرة الأشغال العامة جنان بوشهري ووزير الداخلية خالد الجراح الصباح.

وقدم عشرة نواب طلبا بحجب الثقة عن وزير الداخلية، وهو أيضا نائب لرئيس الوزراء، وكان من المقرر التصويت على هذا الطلب الأسبوع المقبل.

وتعتبر الحكومة المستقيلة هي السابعة التي يرأسها جابر الصباح، وتشكلت في ديسمبر 2017، وقد ترأس الحكومة للمرة الأولى في نوفمبر 2011.

المصدر: وكالات

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.