ألمانيا  : حشود ضخمة وصلت إلى 21 ألف شخص يتظاهرون من أجل حماية البيئة

 

 تظاهر عشرات الآلاف من الأشخاص في مختلف أنحاء ألمانيا ، اليوم الجمعة 15 سبتمبر 2023، في احتجاجات على صلة بالمناخ وحثوا حكومة المستشار أولاف شولتس على بذل المزيد من أجل حماية البيئة.

حيث سار نحو 12 ألف شخص في برلين وحدها في تظاهرة نظمتها حركة "أيام الجمعة من أجل المستقبل". كما خرجت حشود ضخمة وصلت إلى 10000 شخص في المدن الكبرى بما في ذلك هامبورغ وميونيخ وفق " ". AFP

 هذا و حمل المتظاهرون لافتات تحمل شعارات مثل "تغيير النظام – وليس تغير المناخ" أو "سأكون في المدرسة لو كان الكوكب باردا"، أصبحت مسيرات الجمعة أقل انتظاماً في ألمانيا مؤخرًا، بعد أن كانت حدثًا منتظمًا للطلاب في إطار "إضرابات مدرسية"، مع تحول بعض نشطاء المناخ بدلاً من ذلك إلى أنماط احتجاج أكثر تطرفًا مثل تنظيم اعتصامات عند تقاطعات الطرق المزدحمة أو على الطرق السريعة.

 وقال بول غوينثر (19 عاما) إنه شارك في تظاهرة برلين لإدانة "عدم أمانة مستشارنا في ما يتعلق بأزمة المناخ". وقال الطالب الجامعي الذي يدرس الجغرافيا "لقد قدر مجلس خبراء أن أهداف الحكومة ضعيفة جدًا، ومع ذلك فإنهم غير قادرين على الإيفاء بها من خلال ما يفعلونه".

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.