أكد أن وزنه قد ارتفع: مدير معهد التغذية يتحدث عن مستجدات الحالة الصحية لـ”شيخ المغارة”

يسري اللواتي-

أكد مدير معهد التغذية نور الدين بن ناصف، أن الحالة الصحية لمحمد الخرشوفي، الذي عُرف بـ”شيخ المغارة”، مستقرة إلى حد اللحظة على جميع المستويات.

وقال بن ناصف في تصريح لحقائق أون لاين، إن المعهد يقوم باجراءات بالتنسيق مع الادارات الجهوية بمدنين من أجل التعهد بحالته، مشددا على أنه تعافى تماما، وفق تعبيره.

وأشار المتحدث في السياق ذاته إلى أن وزن محمد الخرشوفي ازداد إلى حدود الكيلغرامين، وهو قادر حاليا على الحركة والقيام بعديد الأشياء بمفرده، وفق تأكيده.

ولفت في السياق ذاته إلى أن ادارة المعهد اتصلت بالمعتمد الأول بولاية بمنوبة بهدف أن تتعهد به إدارة المسنين بالولاية، معتبرا أن عائلته غير قادرة على الاعتناء به.

وتابع بالقول: “إن المعهد بمنأى عن كل المشاكل العائلية وأعتقد أن عائلة الخرشوفي ليست المكان الملائم للاعتناء به، لذلك وجب ايجاد مكان خاص بأمثاله، ولا يوجد أي داع لبقائه بالمستشفى”.

وكانت جمعية البناء والتنمية بمنطقة بني خداش من ولاية مدنين قد عثرت الشهر الماضي على خمسيني عاجز عن الحركة في وضعية صحية حرجة للغاية ويزن 14 كيلغراما، ويعيش منذ 10 سنوات على الأقل في “حوش حفري” (مغارة)، ليتم فيما بعدُ نقله إلى معهد التغذية للاعتناء به.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.