أكثر من 20 مزارع في قطاع التمور يستفيدون من منظومة الري Bubblers

حقائق اون لاين-

بفضل دعم وشراكة بين برنامج الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية Tunisia JOBS ومؤسسة "الزيتونة تمكين" للتمويلات الصغرى وشركة بني غريب المختصة في التمور البيولوجية، استفاد عشرون مزارعا من منطقة حزوة بولاية توزر من تمويل مبتكر يمكنهم من الحصول على منظومة ري حديثة و إيكولوجية.

 
وتمكّن منظومة الري Bubblers من استعمال عقلاني للمياه ومن عمليات ريّو مُثلى لغراسات التمور من اجل إرساء نموذج جديد للتنمية المستدامة لهذا القطاع في تونس. و سيمكن هذا الاستثمارمن رفع حجم المبيعات من التمور و التحسين من جودتها.
 
وتدخل هذه التجربة النموذجية في إطار خطة عمل أصبحت ممكنة بفضل برنامج الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية Tunisia JOBS ،فقد أصبح بإمكان "الزيتونة تمكين" في الوقت الحالي العمل ضمن نطاق واسع بنظام مالي لسلسلة القيم فريد من نوعه، يُمكن بسهولة وبسرعة إعادة استعماله.
 
من جانبه قال رئيس مجلس إدارة "الزيتونة تمكين" ورئيسها التنفيذي نبيل غلاب  إنّ: " هناك التزام كبير من طرف كل المشاركين، ونحن فخورون بفريقنا الشاب الذي نجح في القيام بإنجازات عديدة بفضل دعم خبراء ذوي تجربة كبيرة من برنامج Tunisia JOBS.
 
 
 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.