أفلام تونسية تشارك في مهرجان أفلام الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

تتواصل بالعاصمة البلغارية صوفيا فعاليات الدورة السادسة لمهرجان أفلام الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وذلك إلى غاية يوم 2 فيفرى القادم. 

وتشهد هذه الدورة مشاركة تونسية بأفلام قصيرة لثلّة من السينمائيين الشبان حيث تمّت برمجة كلّ من فيلم "بوبي" لمهدي البرصاوي و"أزهار تيويليت"  لوسيم قربي و"يد اللوح" لكوثر بن هنية.

ومن بين البلدان المشاركة في المهرجان فلسطين ومصر ولبنان والمغرب والأردن والعراق وإيران وأفغانستان والبرتغال ووتركيا وفرنسا.

وتكرّم الدورة السادسة لمهرجان أفلام الشرق الأوسط وشمال إفريقيا السينما المغربية من خلال عرض 5 أفلام من بينها فيلم  البايرة  لعبد الرحمان التازى الذي يطرح مسألة العنوسة بأسلوب كوميدي من خلال قصة رجل يسعى للعثور على زوج لإبنة أخيه.

وقد تمّ إفتتاح هذه الدورة  يوم 15 جانفي  بعرض فيلم فلسطيني للمخرجة هيام عباس بعنوان  الميراث  يتحدّث عن دراما إجتماعية تعكس الصراع بين العادات والتقاليد وظروف الحياة في المناطق الداخلية الفلسطينية.

المصدر: وكالة تونس إفريقيا للأنباء

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.