أفضى الى الغاء الاضراب في القطاع العام: عبد الكريم جراد يكشف عن تفاصيل الاتفاق بين المنظمة الشغيلة والحكومة

يسري اللواتي-



 قال الأمين العام المساعد بالاتحاد العام التونسي للشغل عبد الكريم جراد، إن قرار الهيئة الإدارية الوطنية اليوم القاضي بالغاء الاضراب العام المقرر يوم 24 أكتوبر، كان نتاجا لسلة من جلسات التفاوض التي انطلقت منذ يوم الجمعة الفارط الى حدود صباح اليوم الأحد.

وبين جراد في تصريح لــحقائق أون لاين اليوم الأحد، أن قرار الغاء الاضراب كان على خلفية استجابة الحكومة للمطالب التي تم تضمينها في برقية الاضراب، مشيرا الى أنها تتمثل في الزيادة في الأجور اضافة الى تعهد الطرف الحكومي بعدم التفويت في المؤسسات العمومية، وفق قوله.

وتابع بالقول "الحكومة استجابت للنقطتين الواردتين ببرقية الاضراب وهو ما ألغاه بصفة آلية".

وأكد جراد في السياق ذاته أن تم عرض مشروع الاتفاق مع الطرف الحكومي على الهيئة الادارية الوطنية اليوم التي صادقت عليه، مشددا على أن الطرف النقابي نجح في اقناع الحكومة بوحهة نظره.

وبخصوص الاتفاق الذي تم ابرامه مع الحكومة، أفاد المتحدث أن المحضر يتضمن كل التفاصيل بخصوص تعهدات الحكومة اضافة الى مواعيد تنفيذ مطالب المنظمة الشغيلة.

 

 

 وقررت الهيئة الادارية الوطنية للاتحاد العام التونسي للشغل اثر اجتماعها، اليوم الاحد، الغاء الاضراب المقرر ليوم 24 اكتوبر 2018 في القطاع العام.

 

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.