أغلبهم من المستجدين وكبار المسؤولين: أكثر من 120 أمنيا متورطون في الإرهاب!

قامت وزارة الداخلية بعزل أكثر من 120 رجل أمن تبيّن أنهم على اتصال بتنظيم أنصار الشريعة المحظور ولهم علاقات بقياداته. 

وذكرت صحيفة آخر خبر الصادرة اليوم الثلاثاء 15 جويلية 2014 أن عملية مداهمة وكر للارهابيين بجهة المرناقية كانت سبب كشف تواطؤ بعض أعوان الأمن مع المجموعة الارهابية وذلك بإيصال معلومات حول عملية المداهمة والتي نجح على اثرها 4 ارهابيين في الفرار قبل نصف ساعة من المداهمة. 

وفي القيروان تمّ ايقاف نقيب أمن مع مجموعة ارهابية الى جانب اطار أمني وعريف بالحرس الوطني. وفي ولاية منوبة أيضا، ثبت تورّط عون أمن مع مجموعة ارهابية وبعد ملاحقته من قبل زملائه قام المذكور باشهار سلاحه في وجه عناصر من الحرس الوطني ليتمكّن على الاثر من الفرار من قبضتهم قبل أن تلاحقه الوحدات المختصة في مكافحة الارهاب وتلقي القبض عليه لتسليمه الى القضاء، حسب المصدر نفسه. 

كما تمّ ايقاف اطار أمني وعون حرس تبين أن لهما ارتباطات واتصالات بتنظيم أنصار الشريعة وقياداته. ومن بين الذين ثبت تورّطهم مع المجموعات الارهابية ذكرت الصحيفة: (منتصر م.) وهو ضابط شرطة مساعد عزل لاستقطابه من طرف (برهان ع.) منسّق تنظيم السلفية الجهادية و(ابراهيم ر.) الذي عزل بعد انتدابه ابّان الثورة لثبوت تورطه مع عناصر ارهابية و (زياد ت.) الذي عزل من قبل وزارة الداخلية لتورطه مع عناصر ارهابية وقد أصبحت له علاقة وطيدة بالخطيب البخاري بعد عزله، وفقا لذات المصدر. 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.