أعلن عنها الشاهد: لماذا لم تصرف بعدُ منحة الـ 500 دينار لفائدة الناجحين في امتحان الباكالوريا ؟

يسري اللواتي-



 لم يتحصل الناجحون في امتحان الباكالوريا لسنة 2018، الى حد الساعة على منحة الـ 500 دينار المخصصة لفائدة العائلات المتوسطة المحدودة الدخل لمجابهة مصاريف العودة الجامعية والتي كان قد أعلن عنها رئيس الحكومة يوسف الشاهد منذ شهر جوان الفارط.

في هذا السياق قال المكلف بالاعلام بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي ادريس السايحي لــحقائق أون لاين اليوم الأربعاء 14 نوفمبر 2018، إن الوزارة قامت بدورها في هذا الصدد وهي بصدد انتظار نشر القرار بالرائد الرسمي، مرجحا أن تكون "التعطيلات الادارية" سببا في تأخر صرف المنحة منذ بداية السنة الجامعية الحالية.

وأكد السايحي أن تطبيق مثل هذه الاجراءات الجديدة تتطلب تسلسلا اداريا بين عدة وزارات أهمها وزارة المالية، بالاضافة الى كون المنحة "ليست ضمن المصاريف الاعتيادية للوزارة" وهو ما تسبب في تأخر صرفها، وفق تعبيره.

وتوقع المتحدث في الاطار نفسه أن تصرف هذه المنحة نهاية الشهر الحالي أو بداية شهر ديسمبر القادم.

وكان رئيس الحكومة يوسف الشاهد قد أعلن خلال زيارة لمركز الخوارزمي للتوجيه في منوبة يوم الثلاثاء 19 جوان 2018، عن إقرار منحة بـ500 دينار لفائدة العائلات المتوسطة المحدودة الدخل لمجابهة مصاريف العودة الجامعية.

وأضاف أنه سيتم تفعيل مبدأ التمييز الايجابي من خلال تخصيص 8 بالمائة من مقاعد جامعات المهنة النبيلة لفائدة طلبة الجهات الداخلية انطلاقا من الموسم الجامعي المقبل.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.