أزمة التعليم: تحركات احتجاجية جديدة.. ولقاء حاسم بين وزير التربية والتلاميذ

جواهر المساكني-

اطلق عدد من التلاميذ حملة تلمذية لمقاطعة الدراسة ورفض الالتحاق بمقاعد الدراسة رفضا لقرار الجامعة العامة التعليم الثانوي بتواصل حجب أعداد امتحانات التلاميذ عن ادارات المؤسسات التربوية وجعل العطلة المدرسية أسبوع دراسة.

وعُنونت هذه الحملة بشعار “منيش كورة..أنا تلميذ أعطيني حقي”، ويتزعمها تلميذ يدرس بقسم الباكالوريا ويدعى اسلام بوغديري الذي أكد لحقائق أون لاين نجاح الحملة من خلال التزام التلاميذ بمقاطعة الدراسة في مختلف تراب الجمهورية.

وقال تلميذ الباكالوريا اسلام بوغديري إن التلاميذ عبّروا من خلال مقاطعة العودة عن رفضهم التام لتوظيف حقهم في الدراسة في معركة بين الوزارة والجامعة العامة للتعليم الثانوي، معتبرا ان قرار الجامعة بالابقاء على حجب الاعداد قرار ظالم وجائر ولن يقبله التلميذ مجدّدا، على حدّ قوله.

كما اكّد التلميذ إسلام رفض التلاميذ المس من ايام العطلة القادمة.

لقاء حاسم مع وزير التربية..

وأفاد محدّثنا، بأنه نفّذ صحبة زملائه في معهد محمود المسعدي بولاية أريانة تحرّكا احتجاجيا أمام وزارة التربية انتهى بالسماح لمجموعة منهم fمقابلة وزير التربية، كاشفا انه وقع الاتفاق مع الوزير على رفع الاضراب “التلمذي” وعقد جلسة تفاوضية ثانية يوم الجمعة القادمة برفقة 12 تلميذا يمثلون مختلف ولايات الجمهورية.

كما كشف اسلام، ان التلاميذ سيخوضون اضرابا وطنيا في صورة عدم الاتفاق في جلسة يوم الجمعة على مطالبهم المتمثلة اساسا في عدم المس من ايام العطلة والغاء قرار حجب الاعداد.

وكانت الجامعة العامة للتعليم الثانوي قررت يوم امس استئناف الدروس اليوم الاربعاء 25 أفريل 2018، مع مواصلة حجب الاعداد وذلك اثر الاجتماع التشاوري الذي انعقد مع ممثلي الجهات.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.