أزمة التعليم الثانوي: فشل الجلسة التفاوضية.. والنقابة تهدد باتخاذ تحركات “مؤلمة”

 بسام حمدي-

قال الكاتب العام المساعد بالجامعة العامة للتعليم الثانوي، نبيل الحمروني، إن جلسة المفاوضات بين الجامعة ووزارة التربية فشلت بسبب تمسك وزير التربية، حاتم بن سالم، بعدم التفاوض مع النقابة بخصوص مطلبين اثنين للأساتذة.

وأفاد الحمروني في تصريح لحقائق أون لاين، اليوم الاثنين، بأن الجلسة فشلت بسبب إصرار وزير التربية حاتم بن سالم على عدم التفاوض في خصوص مطلبي التقاعد المبكر والترفيع في المنحة الخصوصية.

واعتبر أن الجلسة التفاوضية التي جرت اليوم سلبية وستعمق أزمة التعليم الثانوي، وفق تقديره.

كما بين ذات المسؤول النقابي أن الجامعة العامة للتعليم الثانوي ستعقد هيئة ادارية وطنية وستعلن على اثرها عن قرارات احتجاجية تصعيدية مؤلمة، وفق تعبيره.

وأشار إلى أن جامعة التعليم الثانوي قررت تنظيم تجمعا وطنيا يوم 6 فيفري القادم للاحتجاج على تمسك الوزارة بعدم تحقيق مطلبي الترفيع في المنحة الخصوصية والتخفيض في سن التقاعد.

وينفذ أعضاء الجامعة العامة للتعليم الثانوي اعتصاما بالمقر المركزي لوزارة التربية احتجاجا على عدم استجابة الوزارة لمطلبي الترفيع في المنحة الخصوصية والتخفيض في سن التقاعد.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.