أزمة التعليم الثانوي: جلسة تفاوضية منتظرة اليوم بين الشاهد والطبوبي

 قسم الأخبار-

قال وزير التربية حاتم بن سالم، إنه سيتصل اليوم الاثنين 3 ديسمبر 2018، برئيس الحكومة يوسف الشاهد والأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي وكاتب عام الجامعة العامة للتعليم الثانوي لسعد اليعقوبي، من أجل الدفع نحو حلّ إشكال مقاطعة امتحانات الثلاثي الأوّل.

ودعا وزير التربية حاتم بن سالم، إلى العودة للمفاوضات بشأن ملف التعليم الثانوي وعدم المسّ بمصلحة التلاميذ، مؤكدا أن "كل طلبات الأساتذة مشروعة لأننا على وعي بقيمة الأستاذ وبصعوبة وضعه المادي ونحن مستعدون ومنفتحون على كل المقترحات"، حسب قوله.

وقال بن سالم في رده على تساؤلات النواب، خلال الجلسة عامة التي خصّصت الاحد لمناقشة الباب 25 من مشروع ميزانية الدولة لسنة 2019 المتعلق بوزارة التربية، إن "رسالتي اليوم موجهة للأسرة التربوية وخاصة منها الاساتذة الذين يعيشون حاليا هذا الظرف الحرج"، نافيا إمكانية أن يسعى أي وزير أو موظف سامي من الوزارة إلى شيطنة الاستاذ وخلق الصدام والنميمة تجاهه.

المصدر: وات

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.