أريانة: تسجيل محاولتين للتأثير على الناخبين.. وإجراءات متخذة ضد عمليات سبر الآراء

 مروى الدريدي-

أفاد المنسق الجهوي للهيئة الفرعية للانتخابات بأريانة رضا القيزاني بأن الهيئة سجلت بعض الاخلالات صباح هذا اليوم الاحد 15 سبتمبر 2019 ببعض مراكز الاقتراع.

 
وتتمثل هذه الاخلالات وفقا لما ذكره رضا القيزاني لحقائق أون لاين في تسجيل حالتين في مركزي اقتراع لمحاولة التأثير على بعض الناخبين خاصة منهم الأميين والكبار في السن من خلال تلقينهم أرقاما أو أسماء لمرشحين بعينهم.
 
وتابع في ذات السياق ان أعوان المراقبة الموجودين على عين المكان قد سجلوا هذه التجاوزات بعد التدخل لمنعها، مضيفا أن الهيئة الفرعية طلبت شهادات من بعض الأشخاص الذين تم التأثير فيهم وتم تدوين هذه الشهادات لترفعها الهيئة الفرعية في تقاريرها لاحقا.
 
وأشار إلى أن الهيئة أوصت بإبعاد مناصري المترشحين والذين يحاولون التأثير في الناخب من محيط مراكز الاقتراع وان لزم الأمر سيدخل أعوان الأمن.  
 
وبخصوص ما عاينته حقائق أون لاين عن وجود أشخاص يقومون بعمليات سبر الآراء أمام مراكز الاقتراع قال رضا القيزاني" هذا غير مسموح به ولا يمكن لهم أن يتمركزوا أمام مراكز الاقتراع فنحن لا نعلم من هم أو إلى أي جهة ينتمون وأعطينا توصيات لأعوان المراقبة ورؤساء مكاتب الاقتراع الذين لديهم صفة الضابطة العدلية لتحرير محاضر في الغرض وسيتم التعامل معهم بالقانون.
 
وأشار القيزاني إلى وجود مرشحين يأتون للانتخاب مصحوبين بوسائل الإعلام وهو ما سمحت به الهيئة في حدود القانون بشرط عدم الاطلاع على عملية التصويت بأي طريقة تكشف اختيار الناخب.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.