أرقام مفزعة تخص شباب تونس؟!

كشف وزير التشغيل والتكوين المهني حافظ العموري أن عدد المنقطعين عن التعليم في تونس يصل تقريبا إلى 100 ألف تلميذ تتراوح أعمارهم بين 15 و19 سنة ، معتبرا هذه الأرقام مؤشرات مخيفة ومفزعة وفق تقديره.

وقال العموري ، خلال افتتاح ندوة وطنية أمس الثلاثاء 29 أفريل 2014 تم خلالها تقديم نتائج دراسة حول انتقال الشباب من الدراسة إلى سوق الشغل، ان الشباب المنقطع عن التعليم قد يكون عرضة للانخراط في منظومة الارهاب والأعمال غير الشرعية.

كما بين الوزير حافظ العموري ، حسب ما أوردته صحيفة التونسية الصادرة اليوم الاربعاء 30 أفريل ، أن نتائج المسح الميداني حول انتقال الشباب من الدراسة إلى سوق الشغل بينت ان 90% من الشباب العاطل عن العمل هم من العائلات الفقيرة وأن 47% من الشباب العامل يرغبون في تغيير عملهم بسبب ضعف الدخل وظروف العمل السيئة.

وفي سياق متصل، أفاد العموري ان الدراسة التي أجريت على عينة شملت 3000 شاب تتراوح اعمارهم بين 15 و29 سنة بينت أن 18% من هذه الفئة العمرية لا يدرسون ولا يمارسون أي نشاط ولم ينخرطوا في برامج التكوين المهني وأنهم بصدد البحث عن عمل رغم أنهم لا يزالون في سن التمدرس.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.