أردوغان : نتنياهو لم يعد شخصًا يمكننا التحدث معه بأي شكل من الأشكال

 

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، لم يعد شخصًا يمكننا التحدث معه بأي شكل من الأشكال ، نقلا عن وكالة الأناظول .

ولفت الرئيس أردوغان، إلى أن نتنياهو، هو المسؤول الأول شخصيا عن الهجمات على غزة، و"الداخل الإسرائيلي يشهد حاليا تصريحات مناهضة له".

مشددا أن نتنياهو شخص يثير غضب الشعب الإسرائيلي أيضا، وقد فقدَ دعم مواطنيه ويسعى لحشد دعم للمجازر عبر استخدام تعبيرات دينية.

وحول مقترح آلية الضامنين في غزة، قال أردوغان "إذا كانت اليونان دولة ضامنة في قبرص، وبريطانيا كذلك، وتركيا أيضا دولة ضامنة بطبيعة الحال، فلماذا لا تكون هناك آلية مماثلة في غزة".

وتابع الرئيس التركي بالقول: "علينا كتركيا أن نتولى دورا رياديا بهذا الشأن وسيكون هذا تطورًا من شأنه رسم معالم التاريخ والحاضر والمستقبل".

وأكد دعم بلاده المبادرات التي تجلب الاستقرار والسلام للمنطقة، مضيفا: "ولا ندعم المخططات التي تستهدف حياة الفلسطينيين وتسعى لإزالتهم من مسرح التاريخ".

وأردف: "إسرائيل التي تحاول التسبب عمدا في انهيار النظام الصحي بغزة، والمجتمع الدولي الذي يغض الطرف عن الظلم، تركوا المدنيين والمرضى والرضع (في غزة) للموت".

وأفاد بأن "التصويت في الأمم المتحدة (حول الهجمات الإسرائيلية على غزة) كان مهمًا جدًا. في الواقع، هذا التصويت بمثابة شهادة مدرسية كشفت فشل إسرائيل ورسوبها".

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.