“أدونيس”: سعداء بالغناء على مسرح قرطاج.. ونحارب الموت بالفن

 يسرى الشيخاوي

أعربت فرقة "أدونيس" اللبنانية عن سعادتها بالغناء في تونس، قائلة " سعداء بالغناء على مسرح قرطاج الذي يجمع العراقة والجمال والعظمة."

وأضافت الفرقة التي تغني لأول مرة في تونس ولأول مرة في قرطاج" شرف أن نغني على مسرح غنى عليه نجوم عرب وعالميون وغنت عليه فيروز التي سنغني لها "كيفك انت" تكريما لها".

وتحدثت عن ظروف كتابة أغنية "يبقى عنا" التي رأت النور في فترة يمر فيها لبنان بظروف صعبة وهو البلد الذي لا يخلو من مشاكل وأزمات، على حد تعبير الفرقة التي أكدت في الندوة الصحفية التي عقبت العرض أنها تحارب الموت بالفن.
وفي معرضها ردها عن أسئلة الصحفيين أشارت المجموعة إلى أنها تستلهم من واقعها وتحاول أن تشكل من الوجع والحزن ملامح فرح وشاعرية وهو ما يجعل اغانيها بمثابة التحدي لليأس والموت.

كما تحدثت المجموعة عن البداية التي كانت من جامعة الهندسة وعن التحول من الهندسة إلى الموسيقى التي صارت مهنة الرباعي المكون لها كما تحدثت عن كون موسيقاها تعبيرة عن أعضائها وعن الواقع من حولهم.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.