أحمد السافي: تصريحات الغنوشي كشفت الخطاب الحقيقي لحركة النهضة

اعتبر القيادي في حزب العمال و الجبهة الشعبية أحمد السافي في تصريح لـ"حقائق أون لاين" اليوم الثلاثاء 9 جوان 2015، أنّ التصريحات التي أدلى بها زعيم حركة النهضة راشد الغنوشي في حواره مع  صحيفة المغرب حين قال إنّ حركته  "لم تعد اليوم في قطيعة مع الدولة ولم يعد مشروعها نسفها وإحلال دولة أخرى محلّها"، قد كشفت الخطاب الحقيقي لحركة النهضة التي تأسست عليه،وفق تقديره.

وأوضح أحمد السافي أنّ ذلك يبرّر قطعيا موقف الدولة من حركة النهضة مطلع التسعينات، باعتبار أنّ الأخيرة كانت تبحث على التصادم مع السلطة ومع القوى المدنية الديمقراطية بغية إرساء مشروع الدولة الدينية وتغيير النمط المجتمعي، على حدّ وصفه.

وشدّد أحمد السافي من موقعه كنائب مؤسس لدستور الجمهورية الثانية وكقيادي في الجبهة الشعبية، على أنّ حركة النهضة لا تزال إلى اليوم تمارس في ازدواجية الخطاب، مضيفا أنّ منهجها قائم على سياسة المراحل والتصادم، وهو ما مكّنها من التموقع وإدراج ثوابتها الدينية في الدستور الجديد.

وأردف قائلا إنّ تصريح زعيم حركة النهضة يمكن إثارته قانونيا لدى النيابة العمومية والقضاء، لافتا الى أنّ هدفها الحقيقي إلى اليوم هو البحث عن الخلافة.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.