أحد محاميي عماد الطرابلسي يؤكد استعداد هذا الأخير للاعتذار من الشعب التونسي

أكد الأستاذ أنيس بوغطاس أحد محاميي عماد الطرابلسي شقيق زوجة زين العابدين بن علي أنه تمّ منذ شهر جانفي 2015 تقديم ملف للمصالحة والتحكيم أودع لدى هيئة الحقيقة والكرامة غير أنه لم يتمّ النظر فيه إلا مؤخراً، مضيفاً انه باتصالهم بمقرّ الهيئة تمّ إفادتهم بضرورة موافاتهم بوثيقة كتابية عن طريق عدل إشهاد تتضمّن موافقة صريحة لعماد الطرابلسي على إجراء حوارات تلفزية يقوم خلالها بالاعتذار من الشعب التونسي وحضور الجلسات مع الضحايا وقبوله بكلّ الشروط المتعلقة بالمصالحة.

وأشار بوغطاس، في تصريح لصحيفة الصباح الصادرة اليوم الأحد 22 ماي 2016، إلى ان موكّله وافق فعلياً على كلّ تلك الشروط التي طالبت بها هيئة الحقيقة والكرامة، مؤكداً انه بصدد القيام بكلّ الإجراءات القانونية للحصول على إذن قضائي لتمكين عدول إشهاد من التحرير عليه وهو في السجن ومن ثمة تقديم الوثيقة للهيئة التي سيسعون الى أن تكون جاهزة ويدلون بها في ظرف أسبوع على أقصى تقدير.

وشدّد على ان موكله مستعدّ للمصالحة والاعتذار "غير أن ما يحزّ في نفسه كونه من الأشخاص القلائل الذين ظلّوا قابعين في السجن دون ان يتمتع بالأولوية في ملف المصالحة والتحكيم"، على حدّ تعبيره.

وقال بوغطاس "إنه كان من الأجدر مراعاة ظرفه الخاص بأن يقع تبجيله في عملية إمضاء اتفاق المصالحة لأنه رهن الإيقاف"، وفق تصريحه، مشيراً إلى ان جملة القضايا التي تمّ رفعها للقضاء ضدّ موكله عماد الطرابلسي بلغت 42 قضية منها ما أحيل على أنظار الدوائر الجنائية وأخرى أحيلت على الدوائر الجناحية والبقية مازالت في الطور التحقيقي.

يذكر ان مصدراً مطلعاً من هيئة الحقيقة والكرامة قد أفاد في تصريح لحقائق أون لاين يوم 6 ماي 2016، بأن عماد الطرابلسي قد قدّم منذ جانفي 2015 عبر محاميته طلباً للانتفاع بآلية التحكيم والمصالحة في هيئة الحقيقة والكرامة.

وأكد المصدر نفسه أنه لا يوجد أي جديد يذكر في الملف وان عماد الطرابلسي ينتظر دوره ليُبتّ في ملفّه مبيناً ان مجلس التحكيم والمصالحة له سلطة تقديرية لتحديد المواعيد المناسبة للنظر في هذا النوع من الملفات حسب توفّر جميع المعطيات والظروف الملائمة للبتّ في ملف معيّن.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.