أبرز محاور أشغال مجلس شورى حركة النهضة

قسم الأخبار-

سيكون تقييم الوضع العام بالبلاد من مختلف جوانبه السياسية والاقتصادية والاجتماعية من ابرز محاور اعمال مجلس شورى حركة النهضة التي انطلقت اليوم بالحمامات لتتواصل على مدى يومين بحضور رئيس الحركة راشد الغنوشي وبحضور اعضاء المجلس وذلك وفق ما أفاد به الناطق الرسمي باسم حركة النهضة عماد الخميري.

واشار الخميري الى ان المجلس سينظر كذلك في ورقات الندوة السنوية للحركة التي ستنعقد في موفى شهر سبتمبر القادم بالاضافة الى التعمق في موضوع الاصلاحات الاقتصادية الكبرى في تونس و الوضع الحكومي الراهن فضلا عن التطرق الى الملفات الاجتماعية ومن بينها بالخصوص وضعية الصناديق الاجتماعية والتامين الاجتماعي والصحي وخاصة ملف المتقاعدين الذي “يشغل بال شريحة هامة من التونسيين” على حد تعبيره.

وابرز ان تقديم موقف الحركة من التحركات السياسية المختلفة ومن بينها التكتلات البرلمانية الجديدة سيتم التطرق اليه في اطار باب تقدير الاوضاع السياسية العامة بالبلاد والاستعدادات للسنة البرلمانية والسياسية الجديدة.

وبين انه سيتم النظر كذلك في مجموعة من النقاط التي تتعلق بالهيكلة صلب الحركة وكيفية تطويرها في اتجاه مقررات المؤتمر العاشر و وخاصة “كيف نبني حزبا جامعا للتونسيين ومنفتحا يوفر امكانيات اكبر لمشاركة ابنائه وبناته”.

ولاحظ ان المجلس سيهتم كذلك بباب السلطة المحلية وسبل انجاح العمل البلدي في تونس من منطلق حرص الحركة على انجاح هذا الخيار الهام بالنسبة لتونس مشيرا الى امكانية تطرق المجلس في باب الاجندا المجتمعية في تقرير لجنة الحريات من اجل مزيد توضيح موقف الحركة.

يذكر ان اجتماع مجلس الشورى ياتي بعد انعقاد اجتماع المكتب السياسي والمكتب التنفيذي للحركة واخرها الندوة الاولى لرؤساء مجالس الشورى الجهوية التي انعقدت امس الجمعة .

وياتي “انعقاد الندوة الاولى لرؤساء مجالس الشورى الجهوية بعد ما يزيد عن سنة عن ارسائها تجسيدا لقرارات المؤتمر العاشر للحركة وذلك بهدف الوقوف على تجربة عمل هذه المؤسسات الجهوية ودورها في بسط الشورى وتوسيعها في مختلف الجهات بالبلاد” وفق ما اوردته الصفحة الرسمية للحركة على موقع التواصل الاجتماعي “فايس بوك”.

المصدر: وات

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.