أبرز استعدادات اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث في ولاية توزر تحسبا من فيضان وادي الفريد

 قسم الأخبار –

تنعقد اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث وتنظيم النجدة بولاية توزر بصفة دورية منذ شهر أوت الماضي، وكثفت في الأيام الأخيرة من استعداداتها لموسم الأمطار بعد نزول كميات هامة في ولايات أخرى، وذلك رغم أن التوقعات الجوية لا تشير إلى إمكانية تسجيل كميات هامة من الأمطار قريبا في الجهة.

وبين والي توزر صالح مطيراوي رئيس اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث وتنظيم النجدة، في تصريح لوات، أن "الاستعدادات شملت زيارة كافة النقاط التى قد تشكل خطرا في حال نزول كميات هامة من الأمطار"، موضحا أنه "تم أتخاذ كافة الاحتياطات من احتمال فيضان وادي الفريد في معتمدية تمغزة متأثرا بالأمطار التي تنزل في المناطق الجزائرية المتاخمة للجهة".

وأضاف أن "أشغال حماية منطقة ميداس من نفس المعتمدية من الفيضان، تجري بشكل عادي بتواصل إنشاء جسر على وادي ميداس، بنسبة تقدم تناهز 70 بالمائة الى غاية الآن، ويمكن استغلال الجسر جزئيا بتوفير ممرات للمترجلين في حال فيضان الوادي"، واشار الى أن اللجنة "في حالة انعقاد دائم رغم أنه لا توجد أخطار في الأفق".

كما بين أن "التركيز يتم على المناطق المهددة أكثر من غيرها بخطر الفيضانات منها أساسا كامل معتمدية تمغزة ومنطقة حفر الطين والقيطنة في مدينة توزر ومدينة نفطة، نظرا لتضرر البنية التحتية بها بأمطار أكتوبر 2016، وقد تم للغرض الانطلاق في حماية مدينة نفطة من الفيضان بإعادة تهيئة الطريق الوطنية رقم 3 وتجهيزها بمعدات تصريف مياه الأمطار". 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.