يهم منتخبنا: اتحاد الكرة بزيمبابوي يتوصل إلى حل لأزمة المستحقات مع لاعبيه

أعلن الاتحاد الزيمبابوي لكرة القدم عن التوصل لحل مع اللاعبين بشأن مكافآت الفوز ، وذلك من أجل ضمان مشاركتهم في بطولة الأمم الافريقية، التى ستنطلق بالغابون السبت المقبل.

وكان من المقرر أن يسافر لاعبو منتخب زيمبابوى إلى الكاميرون أمس الأحد ، من أجل خوض مباراة ودية مع منتخب "الأسود"، غدا الثلاثاء ، إلا أن الخلاف المتواصل منذ ايام، أدى إلى اختلال جدول مواعيد السفر، حيث سافر عدد من اللاعبين الأحد، بينما من المقرر ان ينضم إليهم الباقون على متن طائرة اخرى في وقت لاحق.

وكان عدد من لاعبى منتخب "المحاربون" قد احتجوا الجمعة الماضية بسبب عدم صرف مكافآتهم، واعتصموا في أروقة الفندق الذي يقيمون فيه، رافضين المشاركة في حفل عشاء وداعي لهم .

وانتقد الاتحاد في بيان مساء أمس الأول بشدة هذه الخطوة، معتبرا أن اللاعبين "يريدون أخذ الأمة رهينة سعيهم للحصول على أموال ليس في قدرة الاقتصاد (الوطني) تحملها".

ورفض اللاعبون المبلغ الذي اقترحه الاتحاد عليهم، المقدر بألف دولار أمريكي، مطالبين بخمسة آلاف. كما طالبوا بالحصول على منح يومية بقيمة 150 دولار للاعبين الذين يشاركون في الدوري المحلي، و500 دولار للاعبين المحترفين، بدلا من 50 دولارا و100 دولار التي كانت مقترحة في البداية.

يذكر أن منتخب زيمبابوى سيخوض نهائيات كأس الأمم الإفريقية المقبلة ضمن المجموعة الثانية، والتى تضم كل منتخبنا الوطني التونسي والجزائر والسنغال..

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.