وزارة التربية توقع صفقتين لتزويد مؤسساتها بالانترنت.. والمناطق النائية والمنعزلة معنية بالأمر

09 جانفي 2017
15
بقلم : حقائق أون لاين

وقعت  اليوم وزارة التربية بإشراف الوزير ناجي جلول صفقتين مع كلّ من مؤسّستي "اتصالات تونس" و "أوريدو" تبعا لطلب عروض وطني مفتوح من أجل ربط كلّ المؤسّسات الراجعة بالنظر لوزارة التربية بالانترنات ذات التدفّق العالي

 ويعتبر هذا المشروع من الركائز الأساسية لبرنامج المدرسة الرقميّة وسيمكّن ووزارة التربية من تركيز البنية التحتية الضرورية لتنفيذ مختلف المحاور والعناصر المدرجة ضمن هذا البرنامج (تطوير كفاءات مختلف المتدخّلين – تطوير وتشجيع روح المبادرة والابتكار عند التلاميذ وإعدادهم الإعداد الأمثل لسوق الشغل وللحياة المهنية – صياغة المحتويات الرقمية ونشرها واستغلالها – إدماج التكنولوجيات الحديثة في العملية التربوية وفي التصرّف الإداري – تكريس مبدأ الانصاف وتكافئ الفرص).

وما يقارب 6500 مؤسّسة تربوية  من معاهد ثانوية ومدارس إعدادية ومدارس ابتدائية معنية بالمشروع بمبلغ جملي يناهز 35 مليون دينار على امتداد 03 سنوات.

والتزم كلا المزوّدين "اتصالات تونس" و"أوريدو" بتأمين سعة تدفّق أدناها 4 ميغابايت في الثانية لتصل حدود 40 ميغاياييت في الثانية بالنسبة للمعاهد الكبرى.

وستتمتع  كلّ المؤسّسات التربوية بجميع أصنافها بما في ذلك النائية والمنعزلة  بالربط بالانترنات ذات التدفّق العالي ويستهدف المشروع كافة الفاعلين في العملية التربوية من إطار تربوي ومتفقدين وإداريين وتلاميذ وأولياء).

وعلى الصعيد الوطني، سيقع تضعيف السّعة التردّدية للتدفّق لتصل إلى 6 مرّات على ما هي عليه الآن، إضافة إلى ربط كلّ المؤسسات التربوية بالشبكة قبل مفتتح السنة الدراسية المقبلة فإن كلا المشّغلين "اتصالات تونس" و "أوريدو" يؤمّنان مستوى أفضل في نوعية الخدمات وجودتها إداريا.

الكلمات المفاتيح: 

  • وزارة التربية، ناجي جلولو، اتصالات تونس،