وزارة التربية تصدر توضيحا حول العطل المدرسية والامتحانات

أكدت وزارة التربية، اليوم الاثنين، في بلاغ لها أن روزنامة المراقبة المستمرة المقترحة تراعي المصلحة الفضلى للتلميذ.

وأفادت الوزارة بأن الفروض المقررة في كافة المواد لم تشهد أية زيادة في مستوى العدد بل على العكس من ذلك تماما تم التقليص في عدد الفروض في بعض المواد (مثل مادة الرياضيات ومادة الفرنسية في المرحلة الإعدادية ).

كما أشارت إلى أن عدد الفروض في كل سداسي هو ثلاثة (فرضان عاديان وفرض تأليفي) مشددة على أنه لا صحة لما يروج من اعتماد الاختبارات الفجئية ومبرزة  في ذات الوقت أنه سيتم إعلام التلاميذ بكافة الاختبارات في الإبان قبل إنجازها .

وفي ذات الشأن  أكدت وزارة التربية عدم التخلّي عن عطلتي الشتاء والربيع مشيرة إلى أن عطلة الشتاء تستغرق أسبوعين وتمتدّ من 07 جانفي 2017 بعد الانتهاء من الدروس إلى يوم 22 جانفي 2017 .

وأشارت إلى أن عطلة الربيع ستكون في صيغة أسبوعين منفصلين ، الأول من 25 فيفري 2017 إلى مارس 2017 والثاني من 09 أفريل 2017 إلى أفريل 2017 .

وفي خصوص الزمن المدرسي ، شهدت العطل المدرسية لهذه السنة زيادة بأسبوع كامل قياسا بالزمن الدراسي للسنة الماضية .

و تم تحديد تاريخ 27 ماي 2016 كآخر موعد لإتمام كافة الدروس وإنجاز جميع الامتحانات وإصلاحها  و لم يتم التخفيض في فترة العطلة الصيفية.

 

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.