نحو الترفيع في أسعار المحروقات بـ5 بالمائة

من المتوقع أن تشهد أسعار المحروقات( بنزين، قازوال)مراجعة في اتجاه إقرار الترفيع بـ5 بالمائة وذلك بداية من اليوم أو خلال الساعات القادمة وذلك عملا بآليى التعديل الآلي  لأسعار المواد البترولية.

وتم تطبيق آلية التعديل الآلي  لأسعار المحروقات في تونس وربطها بالسوق العالمية خلال منتصف شهر جويلية الماضي حين تم إعلان التخفيض بـ60 مليما في سعر اللتر الواحد من مادة الغازوال ليصبح في حدود 1.140 د مقابل 1.200 (تعديل جانفي 2016) و30 مليما في اللتر الواحد من "الغازوال 50" ليمر من 1.450 د حاليا إلى 1.420 د مع الإبقاء على سعر البنزين 1.650د.

ويذكر أنه قد تم إقرار آلية تعديل أسعار مواد البترول تم إقرارها في 19 ماي 2016 في مجلس وزاري خاص على ألا تتجاوز الزيادة أو النصان 5 بالمائة من السعر الجاري به العمل.

وتم إقرار آلية تعديل أسعار بعض المحروقات باعتماد آلية  التمهيد بالفواصل بنسبة لا تتعدى 5 بالمائة على أقصى تقدير من السعر المعمول به في السوق المحلي، بحسب ما ورد في صحيفة الصباح الأسبوعي.

وسجلت أسعار النفط العالمية خلال الفترة الأخيرة ارتفاعا ملحوظا وتراوحت خلال الفترة من أوت إلى أكتوبر الحالي بين 45 و53 دولارا للبرميل الواحد.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.