قصر المؤتمرات يحتضن الندوة الدولية للاستثمار وهذه الشخصيات ستكون حاضرة

تنعقد الندوة الدولية للاستثمار بقصر المؤتمرات بالعاصمة ..

تنعقد الندوة الدولية للاستثمار بقصر المؤتمرات بالعاصمة يومي 29 و 30 نوفمبر 2016  بحضور أكثر من ألفي مشارك وينتظر وفق مصادر من وكالة النهوض بالاستثمار الخارجي أن يشارك في هذه التظاهرة الترويجية عدة رؤساء دول ورؤساء حكومات.

وكشف ذات المصدر لحقائق أون لاين انه من بين الشخصيات البارزة التي ستحضر في  الندوة الدولية للاستثمار ، أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد أل ثاني و الوزير الأول الفرنسي مانوال فالس ورئيس الحكومة الايطالية ماتايو رانزي مع إمكانية حضور وزير الخارجية أو وزير الاقتصاد الألماني ورئيس سابق لجمهورية ألمانيا الفدرالية.

وأفاد انه من المتوقع حضور شخصيات سياسية أجنبية بارزة من رؤساء دول ورؤساء حكومات ووزراء وصناديق استثمارية كبيرة ورؤساء مجامع اقتصادية ذات صيت عالمي كبير.

و عن مكان انعقاد المؤتمر قال إنه تم تغييره ليصبح في قصر المؤتمرات بالعاصمة باعتباره الفضاء الوحيد المؤهل لاستيعاب العدد الكبير من المشاركين الذي من المنتظر أن يتجاوز 1200 شخص من ضمنهم حوالي 700 مشارك أجنبي.

وبين أن الهدف من التظاهرة الترويج لتونس كوجهة استثمارية هامة وذات قدرة تنافسية عالية مرجحا أن انعكاسات المؤتمر ستكون ايجابية.

ولفت المسؤول إلى انه سيقع  عرض النظرة الجديدة لتونس التي يتضمنها المخطط التنموي الجديد 2016/ 2020 وعرض الإصلاحات الاقتصادية التي أقدمت عليها تونس على غرار قانون الاستثمار وقانون الشراكة بين القطاعين العام والخاص وقانون المنافسة والأسعار وقانون إنتاج الكهرباء بواسطة الطاقات المتجددة.

وكشف المصدر ذاته من جانب آخر انه سيقع خلال أشغال المؤتمر عرض 28 مشروعا كبيرا جاهزا في مجالات البنية التحتية ومشاريع أخرى في إطار الشراكة بين القطاعين العام والخاص وزهاء 20 مشروعا في القطاع الخاص للتمويل أو الانجاز بقيمة جملية تتراوح بين 30 و 35 مليار دولار.

وتابع في سياق متصل أن أهم مشاريع القطاع العمومي تتمثل في انجاز ميناء في المياه العميقة بالنفيضة وخط الربط الكهربائي بين أوروبا وإفريقيا عبر تونس وايطاليا إلى جانب قنطرة بنزرت وطرقات وجسور مد شبكة السكك الحديدية ومشاريع تحلية مياه البحر ومشاريع لانجاز مستشفيات وتشييد جامعات مشتركة على غرار الجامعة التونسية الألمانية.

وأكد انه سيقع خلال المؤتمر إمضاء عقود لتمويل أو انجاز المشاريع المعروضة متحفظا عن ذكر نوعية أو قيمة العقود الممكن توقيعها.

كما أشار إلى أن المؤتمر لن يقتصر على يومين فقط بل سيكون هناك متابعة لصيقة لنتائج الندوة الدولية للاستثمار من خلال فترة متابعة تمتد على 3 أشهر بين تونس والبنك الدولي والبنك الأوروبي للإنشاء والتعمير وفرنسا وقطر لمتابعة انجاز الوعود التي سيتمخض عنها المؤتمر .

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.