عصام الشابي: هناك حملة لتغيير محافظ البنك المركزي خدمة لأجندة غير واضحة المعالم

أشار القيادي في الحزب الجمهوري عصام الشابي إلى ان هناك حملة منظمة لتغيير محافظ البنك المركزي عبر حمله على الاستقالة تجنبا لـ”التمرميد” أو إقالته خدمة لأجندة غير واضحة المعالم إلى حدّ الآن، حسب تعبيره.

وكتب الشابي، في تدوينة فايسبوكية، ان استقلالية البنك المركزي ستوضع على المحكّ مرة أخرى إرضاء لجهات ولوبيات همها الوحيد تملّك كلّ مفاصل الدولة ولو كان ذلك على حساب أولويات معالجة الأزمة الخطيرة التي تمرّ بها البلاد.

وفي ما يلي نصّ التدوينة التي نشرها عصام الشابي:

” تتعالى بعض الاصوات هنا و هناك في ما يبدو انها حملة منظمة لتغيير محافظ البنك المركزي عبر حمله على الاستقالة تجنبا “للتمرميد ” أو إقالته خدمة لاجندة غير واضحة المعالم الى حد الآن.

في فترة التأسيسي كنت من أشد المعارضين لقرار الترويكا تنصيب العياري خلفا للسيد كمال النابلي لما اعتبرته مسا من استقلالية البنك المركزي و تقديمها قربانا للتوازنات بين مكونات الترويكا وقتها.

واليوم ستوضع استقلالية البنك المركزي على المحك مرة اخرى ارضاء لجهات و لوبيات همها الوحيد تملك كل مفاصل الدولة و لو كان ذلك على حساب أولويات معالجة الأزمة الخطيرة التي تمر بها البلاد.

كفى..كفى..يكفي!”.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.