عبد اللطيف المكي: بلحسن الطرابلسي يسعى للتشويش على القضاء وفراره دليل على إدانته

10 يناير 2017 - الساعة 12 و 13 دقيقة
3
بقلم : مروى الدريدي

انتقد القيادي بحركة النهضة عبد اللطيف المكي، الظهور الاعلامي بلحسن الطرابلسي صهر الرئيس السابق بن علي، معتبرا أنه يسعى للتشويش على الناس وعلى القضاء ويهدف لتبييض النظام السابق.

وقال عبد اللطيف المكي في تصريح لحقائق أون لاين، اليوم الثلاثاء 10 جانفي 2017،:" لا أتصوّر أن من سوّلت له نفسه السطو على أرزاق الناس والزج بأبرياء في السجون والتستر على ما كان يفعله بن علي، أن تكون له شجاعة الاعتذار للشعب التونسي".

ولاحظ المكي، أن بلحسن الطرابلسي قدّم تفاصيل قد تهم الشعب التونسي، مستدركا بالقول:" لكن كان عليه التوفير عن نفسه والتوجه مباشرة إلى القضاء".

كما اعتبر محدثنا، أن بلحسن الطرابلسي في حالة فرار وهذا أكبر دليل على أنه مدان وكان عليه تقديم نفسه للقضاء.

وحول تشكيك الطرابلسي في الثورة التونسية واعتباره ما حدث مؤامرة على بن علي، قال المكي" إن ما حدث في ديسمبر 2010 هو تتويج لأحداث أخرى جدت في تونس على غرار أحداث الحوض المنجمي، وإن الشعب هو من أجبر بن علي على الرحيل".

وتابع المكي أن هناك اصرار على الثورة من خلال مواصلة اعتصام الشباب بعدها، مضيفا أن المؤامرة التي تحدث عنها بلحسن الطرابلسي تبقى تفاصيل تهم الشعب لكن كان لابد التوجه وتقديمها للقضاء. 

وكان بلحسن الطرابلسي قال في حوار تلفزي على قناة التاسعة أمس إنه كان هناك اتفاق بين علي السرياطي ورشيد عمار حول ضرورة إبعاد بن علي وإنه كان لكل منهما حساباته الخاصة، واعتبر أن علي السرياطي شارك في بث الرعب لدى بن علي.

الكلمات المفاتيح: 

  • عبد اللطيف المكي، حركة النهضة، بلحسن الطرابلسي، الثورة التونسية، بن علي

أهم الأخبار