صورة للعلم التونسي مع شعار “كيا” تثير الغضب: الشركة تنفي إساءتها للراية وتوضح

أوضح  الناطق الرسمي بإسم الغرفة الوطنية لوكلاء بيع السيارات، ومدير شركة كيا، مهدي محجوب، أنه لا صحة لما يروج على مواقع التواصل الاجتماعي، على أن الشركه قامت بالاساءة لعلم تونس من خلال وضع شعار "كيا" عليه.

وقال مهدي محجوب في تصريح لحقائق أون لاين، اليوم الاثنين 16 جانفي 2017، إن الصورة التي رُوّجت ليست لعلم تونس إنما هي عبارة عن عباءة يتم ارتداؤها من طرف المشجعين الرياضيين في الملاعب، مؤكدا أن لا هدف من وراء ذلك الاساءة للراية الوطنية.

في ذات السياق، أوضحت شركة سيتي كارز، الوكيل الحصري لسيارات كيا، في بيان لها، أن العباءة هي هدية قدمتها الشركة للمدعوين للحفل من رياضيين وصحفيين، وهي ليست المرة الأولى على الصعيد الدولي التي يضع فيها المستشهر رمزه على عباءة أو قبعات أو أزياء رياضية أو وشاح لمنتخب يدعمه".

وأوضحت الشركة، في ذات البيان، أن هذه الهدية وقع توزيعها على جميع الحاضرين ولاقت استحسانهم، وقد أرادت بذلك التعبير عن تشجيعها وحبها للمنتخب الوطني بوصفها أحد الشركاء الداعمين له.

وجاء في بيان للشركة:" عبرت شركة سيتي كارز الوكيل الحصري لكيا موتورز عن دعمها للمنتخب الوطني والراية الوطنية خلال كأس إفريقيا معتبرة هذا الدعم واجبا وطنيا  وهي تتبرأ من هذه الحملة التي أرادت أن تشوه هذه الشراكة الرامية إلى دعم الرياضة".

وجددت الشركة في ذات البيان احترامها التام للعلم الوطني وجميع الثوابت التونسية، متأسفة من "سوء الفهم الذي حصل جراء هذه الصورة وتؤكد أنها بعيدة كل البعد عن بعض التأويلات التي صدرت وتعتذر لمن رأوه مسّا من مشاعرهم".

وتجدر الإشارة إلى أن الصورة التي تظهر علم تونس مع علامة كيا قد لاقت استياء كبيرا من رواد مواقع التواصل الاجتماعي واعتبروها إساءة للراية الوطنية.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.