بعد أن كانت في حدود 25 بالمائة: الحكومة تقترح تخفيض الجباية المقترحة على مرابيح ألعاب الحظ واليانصيب

أكد عضو لجنة المالية والنائب عن الإتحاد الوطني …

أكد عضو لجنة المالية والتخطيط والتنمية والنائب عن الإتحاد الوطني الحر، طارق الفتيتي، في تصريح لـحقائق أون لاين اليوم الاربعاء 16 نوفمبر 2016، أن رئاسة الحكومة اقترحت ضمن قانون المالية لسنة 2017 تخفيض نسبة الجباية على مرابيح ألعاب الحظ واليانصيب الى 15 بالمائة.

وتباينت الآراء وفق ماورد في بلاغ لمجلس نواب الشعب، بخصوص الفصل 65 المتعلق بـمراجعة النظام الجبائي لألعاب الرهان والحظ واليانصيب.

وأشار النواب الى العجز الذي تواجهه شركات الرهان واليانصيب،  مبرزين الدور الذي كان لها في تمويل الجمعيات الرياضية التونسية والذي أصبحت حاليا عاجزة عن القيام به.

وكانت لجنة المالية والتخطيط والتنمية، قد اجتمعت أمس الثلاثاء 15 نوفمبر 2016 لمواصلة النظر في مشروع قانون المالية لسنة 2017 بحضور ممثلين عن وزارة المالية وممثل عن وزارة التجهيز.

.جدير بالذكر أن رئاسة الحكومة كانت قد إقترحت ضمن قانون المالية لسنة 2016، فرض جباية على المداخيل المتاتية من العاب الحظ والرهان الرياضي واليانصيب بنسبة 25 بالمائة.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.