برنامج عقد الكرامة: قريبا إعداد الإطار القانوني والترتيبي اللازم

علمت "حقائق اون لاين"….

علمت "حقائق اون لاين" أن وزارة التكوين المهني والتشغيل ستنتهي قريبا من إعداد الإطار القانوني والترتيبي الخاص ببرنامج عقد الكرامة الذي أعلن عنه رئيس حكومة الوحدة الوطنية يوسف الشاهد من اجل دفع التشغيل خاصة لدى حاملي الشهادات العليا.

وسينتفع حوالي 25 ألف شاب تونسي بهذا البرنامج الجديد الذي تعلق عليها الحكومة الحالية آمالا كبيرة للتقليص من حدة البطالة التي تبلغ حاليا 15,6 بالمائة.

وتعكف لجنة القيادة على ضبط رزنامة انجاز البرنامج ومتابعة تنفيذه ويتم حاليّا العمل أيضا على تحديد مختلف محاور انجاز البرنامج على أن يتم الانطلاق في التنفيذ بداية سنة 2017 إلى جانب تحديد الهياكل المكلفة بإنجاز مختلف مكوناته (الجوانب القانونية واللوجستية والتكوينية والتنظيمية).

وعلمنا من جانب آخر أن إعداد الإطار القانوني لبرنامج عقد الكرامة سيتطلب دراسة المسودة الأولى لمشروع الأمر الذي سينقح الأمر عدد 2369 لسنة 2012 المؤرخ في 16 أكتوبر 2012 والمتعلق بضبط برامج الصندوق الوطني للتشغيل وشروط وصيغ الانتفاع بها. 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.