الترجي الرياضي: الخنيسي يعود.. بقير يقصي منصر.. وثقة متجددة في الربيع

17 فبراير 2017 - الساعة 17 و 08 دقيقة
9
بقلم : فيصل الفزاني

بعد لقاءين دون رهان ضد كل من النادي الإفريقي ونجم المتلوي تنطلق منذ نهاية هذا الأسبوع الأمور الجديّة بالنسبة لشيخ الأندية التونسية مع الدور ربع النهائي لكأس تونس أولا ثم مرحلة بلاي اوف البطولة في وقت لاحق..

اللقاءان الفارطان شكلا فرصة مواتية للمدرب فوزي البنزرتي لتجربة بعض الإختيارات والحلول الجديدة سواء على المستوى التكتيكي المتعلق بطريقة اللعب ككل أو على مستوى التشكيلة الأساسية وقد خرج الإطار الفني في أعقاب هذين المواجهتين باستنتاجات هامة جدا ستفيد الفريق كثيرا في المرحلة القادمة..

بالنسبة لمباراة بعد غد الأحد التي يستقبل فيها الترجيون شقيقهم الأصغر الترجي الجرجيسي في مواجهة هامة وحاسمة سيكون رهانها التأهل إلى الدور القادم من كأس تونس فإن الملاحظة الأهم التي يجب أن نسوقها تتعلق بهداف الفريق طه ياسين الخنيسي الذي يستعيد بهذه المناسبة مكانه كرأس حربة في قيادة هجوم الأحمر والأصفر وهو تعزيز في غاية من الأهمية لأبناء باب سويقة نظرا للإضافة الكبيرة التي يقدمها هذا اللاعب سواء على مستوى النجاعة وتسجيل الأهداف أو على مستوى المشاركة الفعالة في إحداث الخطر على مرمى المنافس وفتح الثغرات في دفاعه وخلق الفرص السانحة للتهديف وأكيد أن تواجد الهداف رقم واحد في التشكيلة منذ اللقاء القادم سيغيّر الكثير في آداء الخط الأمامي..

نبقى مع التغييرات التي سيقدم عليها المدرب فوزي البنزرتي في لقاء الكأس بعد غد الأحد ومقارنة باللقاء الأخير في وسط هذا الأسبوع ضد نجم المتلوي لنشير إلى عودة سعد بقير إلى التركيبة الأساسية بعد أن ترك مكانه يوم الأربعاء المنقضي إلى محمد علي منصر الذي لم ينجح في إقناع الإطار الفني وعجز مرة أخرى على تقديم الإضافة في دور صانع ألعاب.. سعد بقير يجد فرصة جديدة لإثبات جدارته بأن يكون ضمن التشكيلة الأساسية وعليه استغلال ذلك من خلال مضاعفة المجهودات والظهور بوجه أفضل بكثير من الذي رأيناه في لقاء الأجوار..

بالنسبة لبقية المراكز في التشكيلة فإن الإطار الفني سيحافظ على نفس الإختيارات التي اتخذها في المباراة الأخيرة ضد نجم المتلوي من ذلك تجدي الثقة في حسين الربيع على الجهة اليسرى بعد المردود الطيب الذي قدمه خصوصا في الفترة الثانية من هذا اللقاء وكذلك في ظل عدم تماثل أيمن بن محمد إلى الشفاء وكذلك عدم جاهزية خليل شمام مائة بالمائة على الرغم من انضمامه إلى المجموعة منذ أيام..

أهم الأخبار