اختراع جهاز يسمح برؤية الإنسان عبر جدار

أنتج مهندسون من معهد ماساتشوستس للتقنية في الولايات المتحدة جهازا يقوم بتحليل الموجات الراديوية التي تنعكس من الإنسان وتحديد موقعه بدقة لا تزيد عن 10 صنتيمترات.

وتمكن العلماء من إنشاء الجهاز الجديد بفضل استخدام شكل خاص من الموجات الراديوية. ويزود الجهاز الذي اطلق عليه اسم "WiTrack" بـ 4 هوائيات أحدها للإرسال وثلاثة أخرى للاستقبال.

وتنعكس الموجات الراديوية التي يرسلها الجهاز من الأثاث والجدران وتعود إلى هوائيات الاستقبال التي تقوم بتحليل الموجات الثلاث من حيث وقت وصولها. وبعد ذلك يرسم برنامج الجهاز مخططا للمبنى. ومن المفترض ان يساعد هذا الجهاز المصنوع على شكل نظارات في متابعة حركة كبار السن.

 ومن الممكن استخدامه أيضا في نظام "المنزل الذكي". فسيساعد الجهاز الجديد الكومبيوتر المركزي في المنزل في متابعة حركة سكانه وتشغيل الآلات الكهربائية اوتوماتيكيا. ويشير الخبراء إلى أن سعر انتاج الجهاز الجديد ليس عاليا ومن الممكن ان يستخدم في القريب العاجل من قبل قوات الامن وجهات أخرى .

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.