العجمي الوريمي: لهذه الأسباب رفضت النهضة منافسة نداء تونس في الانتخابات الجزئية بألمانيا

لم تتقدم حركة النهضة بمطلب ……

لم تتقدم حركة النهضة بمطلب ترشح للإنتخابات التشريعية الجزئية للتونسيين المقيمين بألمانيا للهيئة العليا المستقلة للانتخابات رافضة خوض هذه الانتخابات الجزئية والمشاركة فيها لأسباب مبدئية علما وأن عدد مطالب الترشح لهذه الإنتخابات االجزئية للتونسيين المقيمين قد بلغ 27 مطلبا، لـ 11 قائمة حزبية و15 قائمة مستقلة وقائمة إئتلافية واحدة.

وفسر القيادي بحركة النهضة العجمي الوريمي عدم ترشيح  حركة النهضة لاي شخصية من قياداتها لهذه الانتخابات التشريعية الجزئية بأسباب مبدئية وهي أنها رأت أن هذا المقعد يخص حركة نداء تونس باعتبار أن الشغور حاصل عن تقلد نائب نداء تونس منصب آخر وليس شغورا ناتجا عن وفاة.

كما قال الوريمي في تصريح لحقائق أون لاين، اليوم الثلاثاء، إن النهضة ارتأت عدم الترشح في هذه الانتخابات الجزئية لأنها تعاملت مع هذه المسألة بتعويض حاتم الفرجاني بمن يليه في نداء تونس مثل ما يحصل شغور في الدوائر الانتخابية بتونس.

وشدد على أن النهضة خيرت عدم منافسة نداء تونس في هذه الانتخابات التشريعية الجزئية للسبب الاساسي المذكور قائلا " قرار مجلس شورى النهضة بعدم المشاركة في هذه الانتخابات ليس خوفا من المنافس ولا طمعا سياسيا ".

كما أرجع اسباب عدم ترشح أي شخصية من صلب النهضة للمقعد الشاغر عن دائرة المانيا لاسباب ثانوية تتمثل في الرغبة في تعزيز الثقة بين النهضة والنداء ودعم خيار التوافق واثبات أن النهضة لا تتعامل بمنطق انتهاز الفرص.

أما بشأن امكانية دعم مرشح نداء تونس فقد شدد القيادي بحركة النهضة على أن الحركة لا تطلب من أي شخص تونسي التصويت لشخص ولا تتدخل في نواياه الانتخابية.

وقد اختتمت أول أمس الأحد آجال قبول الترشحات لهذه الانتخابات الجزئية والتي كانت انطلقت يوم 16 أكتوبر، على أن تجرى هذه الإنتخابات أيام 15 و16 و17 ديسمبر 2017، للفوز بمقعد ألمانيا بمجلس نواب الشعب، بعد خروج النائب حاتم الفرجاني من البرلمان وتعيينه كاتب دولة لدى وزير الشؤون الخارجية مكلفا بالديبلوماسية الإقتصادية في التحوير الوزاري الأخير.

ويتم الإعلان عن القائمات المقبولة للمترشحين يتم في أجل أقصاه، يوم 27 أكتوبر الجاري، ويتم قبول انسحاب المترشحين في أجل أقصاه 7 نوفمبر القادم أما الإعلان عن القائمات المقبولة نهائيا بعد انقضاء الطعون، فسيكون في أجل أقصاه 17 نوفمبر القادم.

وتنطلق يوم 23 من نفس الشهر الحملة الانتخابية على أن تنتهي يوم 13 ديسمبر2017، وتمتد فترة الصمت الانتخابي من 14 ديسمبر إلى حين غلق آخر مكتب اقتراع بالدائرة الانتخابية.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.