إحالة رجل الأعمال ياسين الشنوفي على وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بتونس

من المنتظر…

من المنتظر أن تتم اليوم إحالة رجل الاعمال الموقوف ياسين الشنوفي على وكيل الجمهورية الذي سيأذن حسب الابحاث الأولوية بفتح بحث تحقيقي يكون من أنظار أحد قضاة التحقيق في القطب القضائي المالي، وفق ما أفاد به المحامي  عماد بن حليمة.

ولفت بن حليمة في تصريح سابق لحقائق أون لاين إلى أنّ البت في قرار بقاء الشنوفي في حالة سراح أو إيداعه بالسجن يرجع إلى قاضي التحقيق الذي سيتولى أعمال الاستقراء، على حدّ قوله.

وبين أنّ الإحالة من أجل تبييض أموال كانت موضوع بحث تحقيقي سابق فتح سنة 2011 وتم فيه الإبقاء على الشنوفي في حالة سراح.

يذكر انّه تم الاحتفاظ برجل الاعمال ياسين الشنوفي بعد أن أذنت النيابة العمومية بالقطب القضائي المالي للفرقة المركزية الثانية للحرس بالعوينة بذلك فجرالجمعة، اثر إستنطاقه لثماني ساعات متتالية بخصوص جرائم غسل وتبييض أموال.

وألقي القبض على رجل الأعمال ياسين الشنوفي منذ ماي 2017 بمقتضى تقرير من المكلف العام بنزاعات الدولة في إطار حملة الحرب على الفساد .

وشغل الشنوفي في السابق منصب ضابط بسلك الديوانة التونسية قبل ان يتوجه نحو مجال الأعمال ويترشح للانتخابات الرئاسية لسنة 2014.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.