مدير حفظ الصحة: بيع لحوم الحمير قانوني لكن بشروط

قال مدير حفظ الصحة والوسط …

قال مدير حفظ الصحة والوسط والمحيط بوزارة الصحة محمد الرابحي اليوم الثلاثاء 19 سبتمبر 2017 إن بيع لحم الحمير في تونس ليس ممنوعا قانونيا باعتباره من فصيلة الخيليات.

وأوضح الرابحي في تصريح لــــــــــحقائق أون لاين اليوم، أن بيع لحم الحمير مشروط بوضع إشهار علني وواضح لمرتادي الأسواق من أجل التعريف بمصدر هذه اللحوم، مشيرا إلى أن عملية ذبح الحمير تتم في المسالخ البلدية وتحت مراقبة الهياكل المعنية وتحت مسؤولية المسلخ والبلديات وبإشراف الأطباء البياطرة وتحت مراقبة متواصلة من وزارة الفلاحة.

وشدد في سياق متصل على  أن المشكل في التشريعات المتعلقة بالعقوبات إذ لا يمكن التشهير بأصحاب الجرائم الغذائية ومعظم العقوبات غير صارمة، وفق تقديره.

وأعلن مدير حفظ الصحة والوسط والمحيط بوزارة الصحة عن قيام الوزارة بأكثر من 206 ألف زيارة إلى المحلات الغذائية تم خلالها تسجيل 18 ألف مخالفة صحية واقتراح اغلاق 941 محلا ذا طابع غذائي منذ بداية سنة 2017.

وتابع بالقول إنه تم تحرير 1403 محاضرعدلية ضد المخالفات وحجز 165 ألف طن من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.