تحديد سعر الكلغ الواحد من لحم الخرفان.. وتركيز نقاط بيع من المنتج الى المستهلك في هذه المناطق

أفاد امين المال للاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري قريش بلغيث، أنّ الاتحاد ووزارة الفـلاحة ومختلف الجهات المتداخلة اتفقjعلى أن يكون موسم عـيد الأضحى لهذه السنة على غرار الموسم الفارط، في ما يتعلق بعدد الخرفان المتوفرة وسعر الكلغ الواحد من اللحم.

وبيّن بلغيث لحقائق أون لاين اليوم الاربعاء 9 أوت 2017، أنّه تمّ توفير أكثرمن مليون و200 ألف رأس غنم لعيد الأضحى الذي يتزامن مع مطلع الشهر القادم سبتمبر 2017.

وأكّد أنّ سعر الكـلـغ الواحد من لحم الخرفان التي يتجاوز وزنها 45 كلغ يقدر بـ 10 دنانير، في حين تمّ تسعير الكيلوغرام الواحد للخروف الأقل من 45 كلغ بـ 11 دينارا.

وعن استعدادات وزارة الفلاحة واتحاد الفلاحة لتوفير نقاط بيع من المنتج  إلى المستهلك، أكّد محدّثنا أنه سيتم  تركيز نقاط البيع في المناطق الساحلية  خاصّة.

وبيّن أنّ الجهات الداخليّة وولايات الشمال الغربي مناطق منتجة بطبعها.

وأشار إلى أنه سيتم  تخصيص نقاط بيع مباشرة في العاصمة وضواحيها وفي مقرّ  شركة اللحوم  وديوان تربية الماشية بتونس الجنوبيّة.

كما تحدّث بلغيث عن وجود تخوّفات لدى الاتحاد والقطاعيين من عمليات التهـريب التي من شأنها الإضرار بالـمنتوج المحلّي، وقد تمّ تكوين لجان للتصدي  لمحاولات التهريب.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.