عون استقبال بمقر صندوق الضمان الاجتماعي المركزي يعتدي على فريق صحفي.. والنقابة تطالب باعتذار رسمي

طالبت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين الإدارة العامة للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي بالاعتذار الرسمي على الاعتداء اللفظي والمادي الذي تعرض له اليوم الخميس 3 أوت 2017، فريق عمل القناة الوطنية الأولى من قبل عون استقبال  بالمقر المركزي للصندوق، مع حفاظها على حق الصحفي في التتبع القانوني للمعتدي.

وأكدت النقابة في بيان لها، أن هذا الاعتداء يدخل تحت غطاء الفصل 125 من المجلة الجزائية في الاعتداء على عون عمومي أو شبهه خلال تأدية عمله بالقول أو الاشارة أو الفعل.

وأوضح البيان أن عون استقبال  بالمقر المركزي لصندوق الضمان الاجتماعي بالعاصمة عمد إلى الاعتداء اللفظي والمادي اليوم على فريق عمل القناة الوطنية الأولى المتكون من الصحفي وليد الحمراوي والمصور المرافق له منجي المازني، كما قام باحتجازهما لمدة نصف ساعة وعمد الى الاعتداء عليهما لفظيا ومحاولة افتكاك الكاميرا الخاصة بالقناة إلى حين تدخل المدير العام للصندوق.

وقال وليد الحمراوي لوحدة الرصد بمركز السلامة المهنية بالنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين: "خلال عملنا على موضوع مرتبط بمصحة العمران قمنا بالتنقل إلى مقر الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي لأخذ بعض مقاطع فيديو وخلال تواجدنا أمام المقر توجه نحوي عون استقبال وسحبني من يدي مؤكدا أنه يود الحديث معي ثم عمل على احتجازي بالمقر واغلاق الباب ثم توجه في مرحلة ثانية إلى المصور منجي المازني وعمد إلى سحبه وإغلاق الباب علينا وعمد إلى سبنا وشتمنا ومحاولة افتكاك الكاميرا منا"، مضيفا: "احتجزنا الموظف لأكثر من نصف ساعة الى حين التحاق المدير العام للصندوق الذي قدم لنا اعتذاره وطالبنا بتجاوز الإشكال".

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.