من أجل كشف الإخلالات في مجال التصرف العمومي: تشكيل فرق عمل بين هيئة الرقابة الإدارية والمالية والوزارات لتنفيذ عدد من التوصيات

اجتمع رئيس الهيئة العليا للرقابة الإدارية والمالية كمال العيادي أمس، بالمتفقدين العامين لكل الوزارات، وذلك في إطار تفاعل الهيئة مع مختلف أطراف منظومة الرقابة لا سيّما منها التفقديات الوزارية.

وانبتق الاجتماع، وفق ما جاء في بلاغ للهيئة اليوم الجمعة 30 جوان 2017، عن مجموعة من التوصيات وعلى رأسها انجاز دليل منهجي للتفقد ومدوّنة سلوك للمتفقد كمرجعية مهنية وأخلاقية  لعمل المتفقد، والذي سيتم العمل على إصداره بغاية توحيد مناهج عمل التفقديات الوزارية وتعزيز دورها في كشف الإخلالات في مجال التصرف العمومي.

كما أوصى الاجتماع بتقديم تصوّر لبرنامج تطوير قدرات المتفقدين وتكوينهم في إطار التعاون بين الهيئة العليا للرقابة الإدارية والمالية ومنظمة التعاون والتنمية الإقتصادية، لفترة الثلاث سنوات القادمة، إلى جانب تصوّر إطار لتعزيز مهام التفقديات الوزارية وتفعيل دورها الرقابي ضمن الإطار القطاعي بما يمكّن من تقنين وظيفة التفقد وإيلائها مزيد الحماية والإستقلالية وفق متطلبات التوجّه المستجدّ لحوكمة التصرف العمومي والتوقّي من الفساد ومكافحته.

وتم تبعا لذلك، تشكيل فرق عمل حسب التوصيات المشار إليها، على أن تدلي هذه الفرق بأعمالها في أجل حدّد بتاريخ 10 جويلية 2017.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.