أصحاب نقاط البيع يحتجون: الدولة تضيق الخناق على البرومسبور.. والبرقوقي يرمي الكرة في مرمى الوزيرة

علمت "حقائق أون لاين" أن أصحاب نقاط بيع "البرومسبور" بصفاقس قد تحولوا اليوم إلى مقر شركة النهوض بالرياضة من أجل الاحتجاج على سياسة الشركة في تعاملها معهم وقد شارك في الاحتجاج أيضا صاحبا نقطة بيع بتونس العاصمة والقيروان..

المحتجون التقوا الرئيس المدير للشركة الهادي البرقوقي الذي تنصل من مسؤولية الترفيع في أسعار آلات البرومسبور وأيضا من الترفيع في القيمة الموظفة على العمود قبل أن يدعوهم للاتصال بوزيرة شؤون الشباب والرياضة ماجدولين الشارني من أجل أن تتحمل مسؤوليتها تجاههم..

ولئن تعذر على المحتجين لقاء الوزيرة في حدود منتصف النهار إلا أنه وقع تحديد موعد لاستقبالهم مساء اليوم وذلك ليبسطوا مشاغلهم ومعاناتهم خصوصا مع نفور جانب كبير من المتراهنين نحو الرهانات الموازية على غرار "البلانات"..

ومن بين النقاط التي يحتج بشأنها أصحاب نقاط البيع بصفاقس هو الترفيع بنسبة 33.33% في سعر العمود ما جعل الكثير من المتراهنين خاصة من الذين يغامرون بمبالغ كبيرة إلى الانقطاع عن اللعب خصوصا أن القصاصات التي كان سعرها 583 و650 دينار ارتفعت قيمتها إلى 650 دينار و777 دينار..

من جهة أخرى استغرب المحتجون أن ترفع شركة "البرومسبور" أسعار الآلات من 4 آلاف دينار إلى 12 ألف دينار خصوصا أن البنوك صارت ترفض تمكينهم من القروض لاقتنائها وهو ما عقد وضعيتهم في اقتناء المعدات الجديدة..

وانتقد علي الطرابلسي صاحب نقطة بيع بصفاقس مسألة الترفيع في أسعار المعدات معتبرا أن الدولة تلقت عروضا في مناقصات تضمن لها الحصول على المعدات مجانا مع الحصول على نسب من الأرباح لمدة 9 سنوات لكنها رفضت هذه العروض لتختار انفاق 24 مليون دينار من أجل الآلات الجديدة؟

وشدد الطرابلسي في حديثه لـ"حقائق أون لاين" أن الدولة بالغت في توظيف الضرائب على رهانات "البرومسبور" بشكل سبب تراجعا رهيبا في العائدات المالية من ذلك أن مداخيل نقاط البيع تراجعت من 4 مليون دينار أسبوعيا إلى 1.7 مليون دينار وهو مؤشر خطير حسب تعليقه..

وتابع محدثنا بالقول إنه على الدولة أن تراجع مواقفها خصوصا أن الترفيع في أسعار المعدات إلى ثلاثة أضعاف مع التوظيفات الجديدة على معلوم العمود ونسبة الـ25% المقتطعة من مرابيح الفائزين بات يستوجب مراجعة عادلة يتم بمقتضاها إجراء قسمة العائدات بين شركة "البرومسبور" وصندوق النهوض بالرياضة وأصحاب نقاط البيع والفائزين على أن يحصل كل طرف على نسبة 25% منها..

يشار إلى أن الدولة تقتطع آليا نسبة 50% من عائدات شركة "البرومسبور" تحول آليا لصندوق النهوض بالرياضة فيما توزع البقية على الشركة (10%) مقابل 40% للفائزن تقتطع منها 25% بعد القوانين الجديدة وهو ما لم يعد مقبولا به على حسب ما جاء على لسان المحتجين..

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.