وزيرة المالية تتقدم بمقترح جديد لتجاوز الخلاف مع المحامين..وهيئة هؤلاء “تُبارك المقترح”

تقدمت وزيرة المالية لمياء الزريبي اليوم الخميس …

تقدمت وزيرة المالية لمياء الزريبي اليوم الخميس 17 نوفمبر 2016، وفق ما ورد في بلاغ لمجلس نواب الشعب، باقتراح إضافة فصل جديد بخصوص إعفاء المحامين والأطباء الشبان والذين لا يتجاوز رقم معاملاتهم 30 ألف دينار لمدة 3 سنوات بداية من تاريخ التصريح بالوجود مع عدم تمتع الأشخاص الذين مارسوا وظائف أخرى سابقا بهذا الإمتياز.  

وتعليقا على هذا المقترح، أفاد رئيس فرع هيئة المحامين بالمنستير عامر الصيادي، أن مقترح وزارة المالية الجديد منطقي وإيجابي للغاية.

وأوضح الصيادي في تصريح لحقائق أون لاين، أن المُقترح يجب أن يُناقش ضمن مشروع قانون المالية  لسنة 2017 ككل، لا بمعزل عنه.

وشدد على أن هذا المقترح سيساهم في خلق مواطن شغل جديدة وتوفير موارد مالية جديدة للدولة، إضافة لدعمه الدورة الإقتصادية في البلاد.

للإشارة فقد إستمعت لجنة المالية والتخطيط والتنمية يوم الأربعاء 16 نوفمبر 2016 إلى وزيرة المالية لمياء الزريبي، بخصوص الفصول الخلافية من مشروع قانون المالية لسنة 2017 والمتعلقة أساسا بمراجعة جدول الضريبة، وتوسيع ميدان تطبيق الأداء على القيمة المضافة، ونظام الجباية للمهن الحرة.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.