خلال زيارة وزيرة الصحة السينيغالية الى تونس: اتفاقيات مرتقبة بين البلدين في القطاع الصحي

أبدت وزيرة الصحة والعمل الاجتماعي السينيغالية …

أبدت وزيرة الصحة والعمل الاجتماعي السينيغالية أوا ماريكول ساك (Awa mariecoll Seck)  رغبة بلادها في التعاون الصحي مع تونس والاستفادة من التجارب والكفاءات التونسية في العديد من الاختصاصات الطبية، لا سيما منها المتعلقة بالطب العائلي والصحة الإنجابية والاختصاصات النفسية وطب الأعصاب .

كما أكدت الوزيرة التي تؤدي زيارة عمل إلى تونس مع وفد رفيع المستوى أيام 24 و25 و26 أكتوبر الجاري على اهتمامها بالتعاون بين البلدين في مجال صناعة الأدوية والصناعة الصيدلانية وذلك على إثر الزيارات الميدانية التي أدتها إلى عدد من المؤسسات الصحية على غرار معهد باستور والمركز الوطني لزرع النخاع العظمي ومستشفى الحروق والإصابات البليغة ببن عروس، والشركة التونسيّة للصناعات الصيدليّة "Siphat" بالإضافة إلى زيارة إحدى المصحّات الخاصّة وأحد مخابر صناعة الأدوية.

ومن المنتظر أن تتوج هذه الزيارة بتفعيل العديد من الاتفاقيات الثنائية بين البلدين في المجال الصحي تتعلق أساسا بتطوير صناعة وتصدير الأدوية نحو السينيغال لا سيما وأن الوزيرة السينيغالية أكدت إعجابها بمنظومة تصنيع ومراقبة الأدوية في تونس .

وكانت وزيرة الصحة سميرة مرعي فريعة قد عقدت صباح  امس الاثنين جلسة عمل مع نظيرتها السينيغالية  تم خلالها استعراض امكانيات التعاون بين البلدين وتبادل الخبرات والكفاءات لا سيما وأن تطوير الصادرات  الصحية نحو السينيغال يمكن أن يكون بوابة نحو صادرات أخرى للسوق الأفريقية.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.