اليونسكو تنفي علاقة اليهود بالمسجد الأقصى

صوتت الدول الأعضاء في اللجنة الإدارية لمنظمة …

صادقت الدول الأعضاء في اللجنة الإدارية لمنظمة التعليم والثقافة والعلوم التابعة للأمم المتحدة (اليونسكو) وعددها 58 دولة، أمس الخميس، خلال اجتماعات الدورة (200) للجنة المُنعقدة في باريس على  قرار ينفي علاقة اليهود بالمسجد الأقصى وحائط البراق، ويعتبره مكانًا مقدسًا للمسلمين فقط.

وندد  القرار بممارسات دولة الإحتلال في القدس المحتلة، وخاصة ما يتعلق بالأماكن المقدسة، مذكّرا بأن القدس تعدّ مدينة مقدسة للديانات السماوية الثلاث، الإسلام والمسيحية واليهودية، ورغم ذلك، فإن القرار يشمل بندًا خاصاً يتعلق بالحرم القدسي، حيث يقع المسجد الأقصى وقبة الصخرة، ويؤكد أنه وقف مقدس للمسلمين فقط.

وطالبت منظمة اليونسكو دولة الإحتلال بإعادة الوضع القائم التاريخي للمسجد الأقصى، وهو وضع كان قائمًا قبل حرب عام 1967، والذي بموجبه كان للوقف الأردني الحق في إدارة جميع الجوانب في المواقع بما في ذلك الصيانة والترميم وتنظيم الدخول.

والدول التي صوتت لصالح قرارمنظمة اليونسكو هي: جنوب أفريقيا، بنغلادش، فيتنام، البرازيل، الصين، مصر، روسيا، إيران، لبنان، ماليزيا، المغرب، المكسيك، سلطنة عمان، قطر، السنغال، والسودان. أما الدول المعارضة فهي: الولايات المتحدة، بريطانيا، هولندا، أستونيا، ألمانيا، لاتفيا.

من جانبه، ندد رئيس الوزراء في دولة الإحتلال بنيامين نتنياهو، بقرار اليونسكو الذي يشكك في العلاقة بين اليهودية والعديد من المواقع المقدسة في القدس.

المصدر: وكالات

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.