نقابة أصحاب الصيدليات: التفاوض مع الكنام سيكون رهين الحلول المقدمة حول خلاص الديون

دعا الصندوق الوطني للتأمين على المرض النقابة التونسية لأصحاب الصيدليات الخاصة…

اعتبر كاتب عام النقابة التونسية لأصحاب الصيدليات الخاصة رشاد قارعلي قرار تعليق تعاقد الصيادلة مع الصندوق الوطني للتأمين" الكنام" على المرض قانونيا معلنا عن فتح باب الحوار.

وقال كاتب عام نقابة الصيدليات رشاد قارعلي في تصريح لحقائق أون لاين، اليوم الخميس 13 أكتوبر 2016، إن قرار تعليق التعاقد مع الكنام قانوني  مشددا على أن مرده إخلال الكنام بالتزاماتها تجاه الصيادلة.

وشدد قارعلي على أن عودة نقابة الصيدليات إلى المفاوضات رهين  الحلول التي سيقدمها الكنام فيما يخص خلاص الديون إلى موفى سنة 2016 وتقديمها خطة للدفع فيما يتعلق بسنة 2017.

وفي السياق دعا محدّثنا وزارة الشؤون الاجتماعية والصندوق الوطني للتأمين على المرض إلى تحمل مسؤولياتهم وإيجاد الأموال الكافية لسداد الديون مطالبا الكنام بحلّ مشاكلها مع الصناديق الأخرى ولتدعو نقابة الصيادلة فيما بعد إلى طاولة الحوار.

يشار إلى الصندوق الوطني للتأمين على المرض قد دعا النقابة التونسية لأصحاب الصيدليات الخاصة إلى العودة الى المفاوضات ووقف تنفيذ قرار تعليق العمل بالاتفاقية المبرمة بين الطرفين والمتعلقة بالطرف الدافع أي طبيب العائلة، وذلك لمخالفة النقابة بنود الاتفاقية التي تنص على ضرورة اعلام الكنام بتعليق العمل بهذه الاتفاقية قبل شهرين على الاقل.

وكانت النقابة التونسية لأصحاب الصيدليات الخاصة قد دعت في لائحة صادرة عن جلستها العامة العادية عن قرارها تعليق تعاقد الصيادلة مع الصندوق الوطني للتأمين على المرض « الكنام »، بسبب عدم تسديده للمستحقات المالية للصيادلة منذ أشهر.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.