الدولة تسترجع أكثر من 1500هك في ولاية زغوان

نفذت أجهزة الدّولة، أمس الاثنين قرارات…

نفذت أجهزة الدّولة، أمس الاثنين قرارات إخلاء تخصّ  ضيعتين فلاحيتين في ولاية زغوان، وذلك في إطار حرصها على استرجاع ممتلكاتها المستولى عليها وتمشيا مع المقاربة القانونية التي أعلن عنها كاتب الدولة لدى وزير المالية الملكف بأملاك الدولة والشؤون العقارية مبروك كرشيد.

وأضحت كتابة الدولة، في بلاغ لها اليوم الثلاثاء 11 أكتوبر 2016، أنه جرى بتاريخ 25 أوت 2016 استرجاع الضيعة الفلاحية "عين ببوش 1 " الكائنة بمنطقة الزريبة من ولاية زغوان. وتمسح هذه الضيعة 500هك.

وتم تسليم جزء من هذه الضيعة ويمسح 390 هك. و يجري العمل على استرجاع المساحة المتبقية من هذه الضيعة من قبل السلط الجهوية  طبقا للقانون، وفق المصدر ذاته.

كما استرجعت الدولة بتاريخ 27 سبتمبر 2016 أيضا الضيعة الدولية  المسماة "التضحية " الكائنة بمنطقة سمنجة من معتمدية بئر مشارقة من ولاية زغوان والماسحة لـ 1134 هك  يوم 27 سبتمبر 2016. وقد تم تسليم هاتين الضيعتين حسبما تنص عليه التراتيب الإدارية والقانونية لممثل الادارة الجهوية لأملاك الدولة والشؤون العقارية بزغوان الذي تولى تسليمها فيما بعد لديوان الأراضي الدولية قصد استصلاحها إلى حين إعادة هيكلتها، حسب نصّ البلاغ.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.