تغييرات في التوقيت المدرسي للسنة الدراسية القادمة..وهذه التفاصيل

 من المنتظر أن تحسم لجنة الزمن المدرسي المنبثقة عن الحوار الوطني حول إصلاح المنظومة التربوية رسميا في جدول التوقيت المدرسي خلال شهر أوت القادم سيما بعد أن حصل اتفاقا مبدئيا بين أعضاء اللجنة على اعتماد مشروع زمن مدرسي يتضمن تعديلات عديدة في موعد العودة المدرسية و في مواعيد العطل ومواعيد إجراء الامتحانات خلال السنة الدراسية المقبلة.

وأكد عضو لجنة الزمن المدرسي المنبثقة فخري السميطي لحقائق أون لاين، اليوم الإربعاء 20 جويلية 2016، وجود اتفاق مبدئي صلب اللجنة لإقرار انطلاق العودة المدرسية مباشرة بعد انتهاء العطلة المخصصة لعيد الاضحى.

وقال السميطي إن اتفاقا مبدئيا حصل في اجتماع اللجنة الذي انعقد اليوم لإقرار نظام السداسيتين مفصولتان بعطلة لمدة أسبوعين وإقرار عطلة بأسبوع كل 5 أسابيع دراسة.

وبحسب السميطي حصل كذلك اتفاق مبدئي على إلغاء نظام الأسبوع المغلق والاعتماد على نظام الفروض العادية والتأليفية.

وسترفع لجنة الزمن المدرسي تقريرها النهائي حول مشروع الزمن المدرسي إلى اللجنة الوطنية للإصلاح التربوي للمصادقة عليه ليتم نشره في منشور وزاري واعتماده خلال السنة الدراسية المقبلة كما ستقوم بتحديد  تواريخ الامتحانات الوطنية.

وأفاد فخري السميطي بأنه سيتم الحسم  رسميا في جدول الزمن المدرسي خلال شهر أوت القادم وذلك بعد المصادقة عليه من طرف اللجنة الوطنية للإصلاح التربوي.

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.