تواصل إضراب أعوان البريد وإمكانية اتخاذ اجراءات استثنائية لتدارك تعطيل مصالح المواطنين

أفاد كاتب عام نقابة البريد التابعة للاتحاد العام التونسي للشغل الحبيب الميزوري، أنّ جميع أعوان مكاتب البريد على كامل تراب الجمهورية يواصلون اليوم الجمعة إضرابهم المفتوح.

وأوضح الميزوري في تصريح لحقائق أون لاين اليوم الجمعة 17 جوان 2016، أن الإضراب المفتوح الذي انطلق منذ يوم الأمس جاء على خلفية إيقاف زميلهم من طرف الوحدات الأمنية، وذلك بسبب تطبيقه للقانون، وفق تعبيره.

وأضاف محدثنا أن الوفد النقابي تحصل أمس على وعود بإطلاق سراح زميلهم في حدود الساعة الثالثة ظهرا غير أنّ قاضي التحقيق الذي سيوقع على الإفراج تخلّف عن الحضور.

وبيّن كاتب عام نقابة البريد التابعة للاتحاد العام التونسي للشغل الحبيب الميزوري أنّ هناك وعودا اليوم الجمعة من قبل وكيل جمهورية بمحكمة توزر بإطلاق سراح زميلهم، مشيرا إلى أن الوضع سينفجر في حال تمت مواصلة الاحتفاظ بعون البريد، على حد تعبيره.

وعبّر محدّثنا عن أسفه لتعطل مصالح المواطنين على مدى يومي الخميس والجمعة، خاصة وتزامنها مع يوم السبت والأحد اللذين يعدان يومي راحة لمكاتب البريد.

ولم يستبعد محدثنا اللجوء إلى إجراءات استثنائية لاستدراك التعطيل الحاصل في مصالح المواطنين على غرار فتح المكاتب يومي السبت والاحد. 

وكان الحبيب الميزوري أفاد بأنّ زميلهم وهو رئيس مركز توزيع بتوزر رفض تسليم بريد إداري لشخص قال إنه تابع لمحكمة توزر، وذلك لعدم استظهاره بتفويض إداري يسمح له بتسلم الوثائق البريدية وفق ما يقتضيه قانون إدارة البريد.

وأضاف أنه أمام تمسك رئيس مركز التوزيع بتوزر بتطبيق القانون حاول الشخص الذي أفاد بأنه تابع لمحكمة توزر الاتصال بوكيل الجمهورية للحديث مع العون عبر الهاتف، غير أن عون البريد رفض، مما حدا بوكيل الجمهورية إلى الاذن يإيقافه.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.