قوات الاحتلال الاسرائيلي تغلق جميع المعابر المؤدية إلى قطاع غزة

فرضت قوات الاحتلال الإسرائيلي طوقا أمنيا شاملا على الضفة الغربية عقب عملية تل أبيب، التي أدت إلى مقتل 4 إسرائيليين، هذا وقد شنت فجر الجمعة 10 جوان 2016 حملة اعتقالات ومداهمات واسعة.

وعللت قوات الاحتلال الصهيوني فرضها الطوق الأمني بسبب حلول عيد "شبوعوت" (نزول التوراة) اليهودي، كما أغلقت جميع المعابر إلى قطاع غزة.

وقالت مصادر في الجيش الاحتلال إن الطوق سيرفع منتصف ليلة الأحد القادمة وإنه لن يطبق على دخول المصلين إلى الحرم القدسي لإقامة صلاة الجمعة.

وقالت مصادر إسرائيلية أخرى إنه تقرر منع جميع العمال الفلسطينيين وحملة التصاريح التجارية والتصاريح الخاصة وتصاريح البحث عن عمل من الدخول إلى إسرائيل ومدينة القدس حتى منتصف ليلة الأحد.

وأضافت المصادر: "يستثنى من الإغلاق من يحملون تصاريح للصلاة في المسجد الأقصى، موضحة أن "الفلسطينيين الذين تزيد أعمارهم على 45 عاما بالإضافة إلى حملة تصاريح الصلاة من 35 عاما إلى 45 عاما سيسمح لهم بالدخول للصلاة في الأقصى، فيما سيسمح للنساء من كل الأعمار والأطفال تحت سن 12 عاما من أداء صلاة الجمعة، بالإضافة إلى الحالات الإنسانية".

هذا وألغت سلطات الاحتلال "التسهيلات" التي منحتها في شهر رمضان لسكان قطاع غزة، بما فيها الصلاة في المسجد الأقصى أيام الجمعة.

وقالت مصادر فلسطينية لوكالة "معا": "الجانب الإسرائيلي أبلغ نظيره الفلسطيني بوقف السماح لسكان قطاع غزة لمن هم فوق الـ 50 عاما بالصلاة في المسجد الأقصى أيام الجمعة".

المصدر: روسيا اليوم

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.