بسبب شبهات وتجاوزات إدارية: وزير التجارة يغيّر كافة موظفي الشباك الموحد للخدمات

قام وزير التجارة محسن حسن  منذ حوالي أسبوع بتغيير كافة موظفي الشبّاك الموحد للخدمات التابع للوزارة بناء على تشكيات مواطنين من سوء الخدمات المقدمة  وبعد اكتشاف عدة تجاوزات في هذه الإدارة.

وقال المكلف بالإعلام بوزارة التجارة منعم البكاري لحقائق أون لاين، اليوم الثلاثاء 17 ماي 2016، إنه قد تقرر انتداب أعوان جدد في الشباك الموحد للتسريع في خدمات الشباك الموحد وتحويل موظفي الشباك إلى إدارة أخرى تابعة للوزارة.

وأفاد البكاري بأن قرار تغيير موظفي الشباك الموحد للخدمات قد اتخذه وزير التجارة بعد تلقيه تشكيات من المواطنين تفيد بوجود بطء في دراسة ملفات المواطنين وبعد اكتشافه لشبهات وتجاوزات إدارية، وفق قوله.

وأمر وزير التجارة خلال زيارة فجئية أداها اليوم الثلاثاء إلى مقر الشباك الموحد بتدعيم خدمات الشباك بكفاءات شابة للتقليص في مدة دراسة الملفات والتسريع في خدمة المواطنين ولمزيد خلق النجاعة.

ويهدف هذا القرار إلى تطوير خدمات الشباك الموحد التابع للوزارة وليس لاستهداف موظفي الوزارة، وفق تأكيد المكلف بالإعلام بوزارة التجارة.

وشدد البكاري إلى أن وزير التجارة يتبع استراتيجية تهدف إلى خلق إدارة سريعة ومتطورة لمزيد الدفع بأصحاب الرخص والتجارة الخارجية وتطوير نجاعة الإدارات التابعة للوزارة.

ويقدم الشباك الموحد خدمات متنوعة على غرارإسداء المعلومات حول التجارة الدولية و الأسواق العالمية و الاتفاقيات التجارية المبرمة في الإطار الثنائي ومتعددة الأطراف وحول الإجراءات التطبيقية للتجارة الخارجية.

كما يقدم الشباك الموحد معلومات حول إجراءات و تراتيب النقل الدولي وحول الإجراءات و التراتيب الديوانية وحول مجالات تدخل صناديق دعم التصدير(صندوق النهوض بالصادرات و صندوق اقتحام الأسواق الخارجية)والإجراءات البنكية و قانون الصرف وخدمات أخرى.

 

 

 

 

 

 

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.