خالد الكريشي: هيئة الحقيقة والكرامة متمسكة برفضها لمشروع قانون المصالحة الاقتصادية في صيغته القديمة

أفاد نائب رئيس هيئة الحقيقة والكرامة،خالد الكريشي، بأن الهيئة متمسكة برفضها لمشروع قانون المصالحة الاقتصادية في صيغته القديمة، مذكرا بما لقيه هذا المشروع من رفض من قبل عديد الجمعيات والمنظمات والاحزاب.

وأضاف الكريشى فى تصريح اليوم السبت 23 أفريل 2016، لوات أن هيئة مراقبة دستورية مشاريع القوانين كانت أقرت في شهر ديسمبر الماضي بعدم دستورية بعض فصوله التي تم نسخها  فى قانون المالية لسنة 2016 مما يؤكد عدم دستوريته.

كما أكد أنه لا علم لهيئة الحقيقة والكرامة ان كان المشروع  الذى سيتم مناقشته صلب لجنة التشريع العام بمجلس نواب الشعب قد أدخلت عليه تعديلات وتنقيحات أم سيكون في صيغته القديمة.

وشدد على أن الهيئة منفتحة على أية مبادرة تشريعية تعنى بالمصالحة والعفو ضمن مسار العدالة الانتقالية واعمال واجراءات الهيئة طبق القانون الاساسى عدد 53 لسنة 2013  المتعلق بارساء العدالة الانتقالية مبرزا ضرورة تشريك  الهيئة في أي اجراء يتعلق بالمصالحة الاقتصادية.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.