كشف عن الأسباب: النائب الصحبي بن فرج يطالب بمساءلة وزيريْ المالية والصناعة؟!

أفاد النائب عن كتلة الحرّة الصحبي بن فرج، أنه تقدم بمطلب مساءلة لوزير الصناعة والطاقة والمناجم زكريا حمد، خلال جلسة عامّة وذلك على خلفية شبهة فساد لدى الشركة التونسية للكهرباء والغاز"steg".

وبيّن بن فرج في تصريح لحقائق أون لاين اليوم الجمعة 1 أفريل 2016، أنه منذ سنة 2005 تم عقد صفقة بين الشركة التونسية للكهرباء والغاز وشركة أمريكيّة من أجل بناء مولد كهربائي في ولاية قابس، مشيرا إلى أنه وخلال الاطلاع على الوثائق تبين وجود شبهة فساد.

في السياق ذاته، أشار محدّثنا إلى أنه أودع طلب مساءلة لوزير المالية سليم شاكر بمكتب الضبط بمجلس نواب الشعب، لمساءلته بشأن الميزانيّة المخصصّة للهيئة التونسية لمكافحة الفساد، موضّحا أنه تم تخصيص مبلغ 390 ألف دينار تدفع منها 220 الف دينار لكراء مقر الهيئة و40 ألف دينار للماء والكهرباء ومصاريف أخرى، مشيرا إلى أن الهيئة تعتمد حاليا في عملها على هبات عينيّة من دول صديقة.

وأضاف أن رئاسة الحكومة كلفت لجنة لتقدير ميزانيّة الهيئة التونسية لمكافحة الفساد، والتي خلصت الى ما قيمته 7 مليارات، إلاّ أن وزير المالية اعتبر أن هذا المبلغ ضخم، مبينا أن وزير المالية ربّما أساء التقدير في المستلزمات الماليّة لعمل الهيئة.

 ودعا النائب عن كتلة الحرّة الصحبي بن فرج، إلى إيلاء موضوع الفساد وطرق مكافحته الأهمية اللازمة في حكومات ما بعد الثورة.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.